مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




أعلنت سلطة الضرائب من خلال بيان لها عن التحقيق مع توقيف مشتبهين (مواطن وماحمي) من سكّان مدينة كفرقاسم بتنفيذ مخالفات ضريبية، بحيث عقدا صفقات شراء منازل بقيمة 5.4 مليون شيكل لكنها أبلغوا عن بيت واحد بـ800 ألف شيكل فقط، وكل ذلك بهدف التهرّب من دفع ضريبة الشراء (מס רכישה).وكان قد تمّ اعتقال المشتبهين ولاحقًا أحيلا إلى محكمة الصلح في تل أبيب - يافا أمس، حيثوأفرج عنهم بشروط مقيّدة.

وتستمر التحقيقات في القضية بحيث تنسب للمشتبهين شبهات تقديم تقرير كاذب إلى السلطات الضريبية - عن قصد وخداع واحتيال - من أجل التهرب من دفع الضرائب.

وجاء في بيان صادرعن سلطة الضرائب أنّه:"ألقي القبض على صاحب شركة نقل من كفرقاسم ، أمس الثلاثاء ، للاشتباه في قيامه بتقديم بلاغ كاذب عن صفقة لشراء عقارات ، وذلك لتجنب دفع ضريبة الشراء. بحيث اعتقل معه محامٍ متخصص في مجال العقارات باع له العقار ويشتبه بالتهرب من دفع ضريبة المبيعات.وتشير الشبهات إلى أنّ صاحب شركة النقل المشتبه اشترى 3 وحدات سكنية من المحامي بمبلغ 5.4 مليون شيكل ، لكن الاثنين أبلغا عن صفقة لبيع وحدة سكنية واحدة بمبلغ 800 ألف شيكل. وبعد التقرير الضريبي الكاذب ، تجنب المشتبه الأول دفع ضريبة الشراء بينما المحامي تجنب دفع ضريبة المبيع ، مع الاستغلال والاستفادة من الإعفاء لبيع شقة سكنية مؤهلة.".

وزاد البيان:"كما ذُكر، أبلغ المشتبهان عن صفقة لبيع وحدة سكنية واحدة مقابل 800 ألف شيكل. ونتيجة لنشاط مثمّن مقيّم الصفقات بوحدة تحقيق المركز والقانون المدني في نتانيا ، ظهرت الشبهات حول عدد الوحدات السكنية المباعة والمبلغ المحول واللذين كانا أعلى بشكل ملحوظ. وعليه تم فتح تحقيق علنيّ بالقضية وتم خلاله ضبط الوثائق بأمر من المحكمة في منازل المشتبهين وفي مكتب المحامي، كما تمّت مصادرة اتفاقية البيع الحقيقية للصفقة."، كما ورد في البيان.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top