آخر المواضيع

وقفة احتجاجية امام محطة الشرطة في ام الفحم : ‘ هدم بيوتنا خط احمر ‘



تظاهر العشرات من سكان مدينة أم الفحم والقرى المجاورة، عصر اليوم السبت، أمام مركز الشرطة في المدينة وذلك للاحتجاج على أوامر الهدم بحق البيوت العربية في منطقة وادي عارة.


وجاء الاحتجاج بعد دعوة اللجان العشبية في مدينة ام الفحم، ومنطقة وادي عارة، وذلك بعد تلقي عشرات البيوت والمحلات التجارية أوامر إخلاء، لهدم البيوت.


ورفع المحتجون الشعارات المنددة بالهدم ومصادرة الأراضي، إذ كتب على بعض اللافتات:" هدم بيوتنا خط أحمر"، "هدم بيوتنا خط أحمر"، هذا وطننا ونحن هنا ايها العنصريون"، "أقروا الخرائط الهيكلية"، "الحكومة المسؤولة عن ازمة السكن في مدننا وقرانا".


وشارك في الاحتجاج رؤساء اللجان الشعبية في منطقة وادي عارة، بالإضافة إلى رؤساء السلطات ال محلية ، وكان من مبين المشاركين، كل من النائب د. يوسف جبارين، أسامة السعدي، والنائب أحمد الطيبي، وعدد من الحركات ومنها حركة شباب التغيير في مدينة ام الفحم.

وشدد المشاركين على عدم السماح للمؤسسة الإسرائيليّة بهدم المنازل العربية داخل المجتمع العربي، وان انهم سيتصدون لكل السياسات وبكافة الطرق لمنع الهدم في القرى والبلدات العربية.


ومن الجدير بالذكر انها ستكون هناك وقفات ونشاطات للاحتجاج على أوامر الهدم ومصادرة الاراضي في المنطقة، وذلك حسب برنامج اللجان الشعبيّة.
























إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا