آخر المواضيع

الدوري الفرنسي: باريس ينجو ب10 لاعبين ويتغلب على لوهافر

 


حقّق ​باريس سان جيرمان​ فوزاً شاقّاً وصعباً على مستضيفه ​لوهافر​ بهدفين دون مقابل ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من ​الدوري الفرنسي​، الّتي أقيمت على أرض ملعب الأخير.

ومنذ بداية المباراة، إنهالت المصائب على المدرّب لويس إنريكي بعد أن أضطر إلى إخراج لاعبه فابيان رويز بسبب الإصابة وأدخل مكانه أوغارتي عند الدقيقة الثامنة، وبعدها بدقيقتيّن تعرّض الحارس دوناروما للطرد بالورقة الحمراء، بعد تدخّل عنيف، على لاعب الخصم.

لكنّ هذا الأمر لم يؤثّر على ​كيليان مبابي​ الّذي إفتتح التسجيل لفريقه عند الدقيقة ال23، بعد مجهود من زميله عثمان ديمبيلي.

وبعد الهدف، ومع النقص العددي لم يكن أمام الفريق الباريسي، إلّا التراجع للدفاع، وترك الكرة لأصحاب الأرض طيلة المباراة، مع فرص كثيفة للوهافر، ليعاني باريس حتّى أتى الفرج عند الدقيقة 89 بأقدام فيتينيا ليضيف الثاني لفريقه.

وبهذا الفوز وصل باريس للنقطة 33 مبتعداً عن أقرب مطارديه ​نيس​ بفارق 4 نقاط.


الليغ 1: مارسيليا يواصل عروضه القوية ويتخطى رين بثنائية



ضمن فعاليات الجولة 14 من منافسات ​الدوري الفرنسي​ " الليغ 1"، تمكن اولمبيك ​مارسيليا​ من مواصلة عروضه القوية ونجح في التفوق على ​رين​ وبواقع 2 - 0 ليصل الى المركز التاسع في جدول الترتيب.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من جانب لاعبي مارسيليا حيث تحصّل أصحاب الارض على ضربة جزاء منذ الدقائق الاولى ونجح بيار ايمريك اوباماينغ من ترجمتها بنجاح في الدقيقة 8 ، وبعدها حاول لاعبو رين من القيام بردة فعل سريعة حيث ضغطوا بقوة في محاولة لاقتناص هدف التعادل ولكن محاولاتهم باءت بالفشل حيث فشلوا في تهديد صريح لمرمى مارسيليا لتغيب الخطورة الحقيقية في اللقاء وبدوره لم ينجح لاعبو مارسيليا من تهديد مرمى خصمه لينتهي هذا الشوط بتقدم مارسيليا وبواقع 1 - 0.
وفي الشوط الثاني حاول لاعبو رين الدخول بقوة في محاولة لخطف هدف التعادل ولكن اتى طرد اللاعب كريستوفر ووه في الدقيقة 61 لتشكل ضربة قوية لرين وبعدها تمكن عز الدين اوناحي من خطف هدف ثاني لمارسيليا في الدقيقة 65 بعد تمريرة حاسمة من مايكل موريلو ، وبعدها تعرض لاعب مارسيليا ليمان ندياي للطرد في الدقيقة 68 ، وبعدها لجأ مدربا الفريقين الى اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين المردود الهجومي ، وفي الدقائق ال15 الاخيرة الغى حكم اللقاء هدف لامين حارث في الدقيقة 78 بداعي التسلل ولم ينجح لاعبو رين من القيام بأي ردة فعل هجومية واضحة لتنتهي المباراة بفوز مارسيليا وبواقع 2 - 0.

الليغ 1: ليل يتخطى ميتز ويقترب من المراكز المتقدمة


ضمن فعاليات الاسبوع 14 من الليغ 1 الفرنسية حقق نادي ​ليل​ فوزا مستحقا على حساب نادي ليل وبنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد ليل الى 26 نقطة في المركز الرابع وبات قريبا من المراكز المتقدمة بينما تجمد رصيد ​ميتز​ عند 16 نقطة في المركز 10.


وفي العودة الى اجواء اللقاء شهد الشوط الاول الكثير من الاثارة فبعد ان اضاع لاعب ميتز اليسور ركلة جزاء عاقبه لاعبو ليل بهدفين متتاليين عبر يازشي ودايفيد لينتهي الشوط 2 - 0.

في الشوط الثاني هدأ اللعب وقلت الخطورة على المرميين لتبقى النتيجة على ما هي عليه وينتهي اللقاء 2 - 0

الليغ 1: موناكو يعزز مركزه الثالث وفوز بريست وتعادل تولوز


ضمن فعاليات الاسبوع 14 من الليغ 1 الفرنسي عزز نادي موناكو مركزه الثالث في الترتيب بعد فوزه على ونبيلييه بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا الفوز رفع رصيد فريق الامارة الى 27 نقطة بينما تجمد رصيد مونبيلييه الذي اكمل اللقاء ب 10 لاعبين عند 13 نقطة.

سجل هدف اللقاء الاول اللاعب مينامينو د 9 واضاف بن يدر الثاني د 90+2.

وفي باقي المباريات فاز بريست على كليرمون التعثر بنتيجة 3 - 0 باهداف دل كاستييو د 20 و 51 وهدف لاغي د 34. اما لقاء تولوز ولوريان فانتهى بنتيجة 1 - 1 بهدفي دالينغا د 72 وديانغ د 90+1.

الدوري الفرنسي: نانت يجرّ نيس للهزيمة


ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، سقط ​نيس​ أمام ​نانت​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم السبت.


ونجح نانت في انهاء الشوط الاول متقدما بهدف مقابل لاشيء عن طريق اللاعب فلورينت موليت في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني استمر الحال على ما هو عليه رغم محاولات نيس في العودة بالنتيجة، ليتعرض نيس لخسارة مريرة جعلت رصيده يتجمّد عند النقطة رقم 29 في المركز الثاني ويفشل في القبض على الصدارة ولو مؤقتاً أما نانت فبات رصيده 18 نقطة في المركز الثامن.

الدوري الفرنسي: ليون يواصل سقوطه ويخسر أمام لانس


ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم واصل ​ليون​ نتائجه السيئة وسقط أمام مضيفه ​لانس​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم السبت.

وتقدم ليون مبكرا عن طريق جاك أوبرين في الدقيقة 15، لكن لانس عادل في الدقيقة 26 عن طريق ويسلي سعيد.

وفي الشوط الثاني، سجل فرانكوفسكي هدف التقدم لصالح لانس من ركلة جزاء في الدقيقة 52. ثم عاد جاك أوبرين لتسجيل التعادل لصالح ليون في الدقيقة 72، لكن لانس أبى أن يخرج وفي جعبته النقاط الثلاث وسجل الهدف الثالث من توقيع اللاعب فرانكوفسكي مرة أخرى في الدقيقة 74.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا