آخر المواضيع

تصفيات امم اوروبا: فوز تاريخي بأربعة عشرهدفا لفرنسا فوز لهولندا وتعادل لسويسرا


 حقّق المنتخب الفرنسي فوزاً تاريخياً على ضيفه منتخب جبل طارق بأربعة عشر هدفاً دون أي مقابل 14-0، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أوروبا اليورو 2024 في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب نيس ب​فرنسا​.

وسجّل الأهداف:
ايثان سانتوس د3 بالخطأ في مرماه، ماركوس تورام د4
زائير ايمري د16، ​كيليان مبابي​ د30و75و82، كينغسلي كومان د36 و66.
جوناثان كلوس د34، يوسف فوفانا د37، اندريا رابيوت د64.
عثمان ديمبيلي د73، اوليفيير جيرو د89 و90+1
وكان منتخب جبل طارق قد تعرض لحالة طرد منذ الدقيقة ال18 الأمر الذي ساعد المنتخب الفرنسي من تسجيل هذه النتيجة التاريخية.
بالإضافة إلى أن كيليان مبابي بات الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بعدد الأهداف الرسمية متخطياً تيري هنري، بعد الهاتريك في مرمى جبل طارق.


وفي مباريات أخرى، نجح المنتخب الهولندي من خطف البطاقة الثانية للتأهل إلى بطولة أمم أوروبا بالفوز على ايرلندا الشمالية بهدف نظيف سجّله ووت ويغهورست عند الدقيقة 12.

وفي نتائج باقي المباريات:
سويسرا 1-1 كوسوفو
إسرائيل 1-2 رومانيا

تصفيات يورو 2024: كرواتيا تخطف وصافة المجموعة بثنائية في مرمى لاتفيا


ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا 2024، خطف منتخب ​كرواتيا​ المركز الثاني في المجموعة بفوزه امام لاتفيا وبواقع 2-0 ليقترب من حسم تأهله.
وفي الشوط الاول قدّم لاعبو كرواتيا أداء هجومي قوي حيث نجحوا في بسط سيطرتهم الكبيرة على مجرياته وتمكن لوفرو ماجر من افتتاح التسجيل في الدقيقة 7 بعد تمريرة حاسمة من لوكا ايفانوسيك، وواصل المنتخب الكرواتي ضغطه القوي وتمكن اندريه كراماريتش من خطف هدف ثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 16 بعد تمريرة حاسمة من لوفرو ماجر، ولم ينجح لاعبو لاتفيا من مجاراة لاعبي كرواتيا لتغيب خطورتهم بالكامل وبدوره هدأ لاعبو كرواتيا من وتيرة ضغطهم لينتهي هذا الشوط بتقدم كرواتيا وبواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو كرواتيا سيطرتهم على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية وبدوره لم ينجح لاعبو لاتفيا من القيام بأي ردة فعل هجومية واضحة لتغيب خطورتهم وبدوره فشل لاعبو كرواتيا من استغلال سيطرتهم امام المرمى لتغيب اللمسة الاخيرة، وفي الدقائق ال15 الاخيرة واصل لاعبو كرواتيا سيطرتهم وانما بغياب الفعالية الهجومية امام المرمى فيما غابت خطورة لاعبي لاتفيا لتنتهي المباراة بفوز كروتيا وبواقع 2-0.
وفي المجموعة العاشرة، حقق صاحب المركز الخامس منتخب روسيا البيضاء الفوز امام اندورا وبواقع 1-0 ليواصل المنتخب الاندوري تذيل المجموعة.

تصفيات يورو 2024: ويلز تتعثر بالتعادل امام ارمينيا ومركزها الثاني اصبح مهددا من كرواتيا


ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة امم اوروبا 2024 في المانيا، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الّذي جمع بين منتخبي ​ارمينيا​ و​ويلز​ وبهذا التعادل واصلت ويلز تواجدها في المركز الثاني مؤقتاً.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة وقوية من جانب لاعبي المنتخب الارميني حيث نجح لوكاس زيلارايان من منح منتخب بلاده هدف التقدم في الدقيقة 6 ليتراجع بعدها اصحاب الارض الى الوراء للدفاع عن مرماهم ليبدأ لاعبو ويلز ضغطهم الكبير، وتمركز لاعبو ارمينيا بوجه غزوات لاعبي المنتخب الويلزي والذين فشلوا في ايجاد ثغرة لاختراقها في محاولة لخطف هدف التعادل، وبدوره غابت خطورة لاعبي ارمينيا وفي الدقيقة 47 تمكن لاعب ويلز جو رودون من خطف هدف التعادل بعد تمريرة حاسمة من مونور روبرتس ولكن حكم اللقاء عاد واحتسبه هدف عكسي من اللاعب نائير تيكنيزيان لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.
وفي الشوط الثاني دخل لاعبو ارمينيا بنيّة كبيرة في محاولة لخطف هدف التقدم حيث ضغطوا بقوة ي ظل تمركز لاعبي ويلز في الخلف معتمدين على الهجمات المرتدة ، وبعدها لجأ مدربا المنتخبين الى اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين المردود الهجومي بشكل اكبر، وكان للاعبي ارمينيا العديد من الفرص الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم امام المرمى، وفي الدقائق ال١٥ الاخيرة تحصّل لاعبو المنتخبين على بعض المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.



تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا