آخر المواضيع

التصفيات المؤهلة لليورو: انكلترا تنهي عقدة ايطاليا، البرتغال تكتسح ليشتنشتاين وسقوط لـ ايسلندا


 ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات ​تصفيات أمم اوروبا 2024​، استضاف بطل النسخة السابقة المنتخب الايطالي وصيفه المنتخب الانكليزي على ارضية ملعب دييغو ارماندو مارادونا في نابولي، وتمكن الاخير من تحقيق فوزاً تاريخاً له بواقع 2 – 1، حيث يعود آخر انتصار ل​انكلترا​ في ​ايطاليا​ الى عام 1961.

بدأ الشوط الاول بطريقة قوية من جانب لاعبي المنتخب الانكليزي والذين ضغطوا بقوة على مرمى الخصم في ظل اعتماد لاعبي الاتزوري على الهجمات المرتدة، وكان لاعبو انكلترا الاكثر حضورا" في اللقاء وتحصل جود بيلينغهام على فرصة مميزة ولكن تسديدة الاخير تصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما ببراعة كبيرة وشهدت الدقيقة 13 هدف التقدم لمنتخب الاسود سجله ديكلان رايس ببراعة كبيرة، وبعدها حاول لاعبو ايطاليا القيام بردة فعل فيما حافظ المنتخب الانكليزي على تفوقه الكبير في وسط الملعب حيث اهدر لاعبوه بعض المحاولات خطيرة، وواصل ابناء المدرب غاريث ساوثغايت ضغطهم وكان بيلينغهام قريب من خطف هدف ثاني ولكن تمريرة هاري كاين كانت قوية قليلا" على النجم الشاب وبدروه هدد كالفين فيليبس مرمى الاتزوري بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم ولم ينجح لاعبو ايطاليا من الدخول بقوة في اجواء هذا الشوط حيث فشلوا في تهديد صريح لمرمى انكلترا وفي الدقيقة 44 منح حكم اللقاء ضربة جزاء للانكليز بعد وجود لمسة يد وتمكن هاري كاين من ترجمتها بنجاح لينتهي هذا الشوط بتفوق انكلترا وبواقع 2-0.

وفي الشوط الثاني، استلم منتخب ايطاليا زمام الامور حيث اعتمد على الخطط الهجومية، وفي الدقيقة 56 تمكن اللاعب ماتيو ريتيغي من احراز الهدف الوحيد لمنتخبه بعد تمريرة حاسمة من مواطنه بيليغريني، لتشتعل اجواء المباراة حيث شهدت العديد من الاخطاء الفردية، وفي الدقيقة 80 تلقى لاعب منتخب انكلترا لوك شاو بطاقة حمراء، اجبرت المدرب غاريث ساوثغايت على العودة الى الخلف بهدف المحافظة على تقدمه، وذلك لحين انتهاء اللقاء بواقع 2 – 1.

وفي المجموعة الثالثة ايضا، فازت مقدونيا الشمالية على مالطة بنتيجة 2-1، سجلهما اليف الماس (66) وداركو تشورلينوف (72)، فيما احرز الهدف الوحيد لـ مالطا اللاعب يانيك في الدقيقة 86.
وفي المجموعة العاشرة، حققت ​البرتغال​ فوزا سهلا على ليشتنشتاين بنتيجة 4-0، من توقيع جواو كانسيلو (8) وبرناردو سيلفا (47) وكريستيانو رونالدو (51 ركلة جزاء و63).
وفي المجموعة نفسها فازت البوسنة والهرسك على ​ايسلندا​ بنتيجة 3-0، سجلها رادي كرونيتش (14 و40)، وعمار ديديتش (63)، في حين انتهت مباراة سلوفاكيا و​لوكسمبورغ​ بالتعادل السلبي.
وفي المجموعة الثامنة، حققت الدنمارك فوزا مهما على فنلندا بنتيجة 3-1. سجل راسموس هويلوند ثلاثية الدنمارك (21 و82 و90). كما فازت ايرلندا الشمالية على ​سان مارينو​ بهدفين مقابل لا شيء سجلهما ديون تشارلز (24 و55).

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا