آخر المواضيع

38 قتيلًا منذ بداية العام وإصابات بينها لمديري مدارس

 


ارتفاع نسبة العنف والجريمة في المجتمع العربي... 38 قتيلًا منذ بداية العام وإصابات بينها لمديري مدارس.

تزداد نسبة العنف والجريمة في المجتمع العربي بشكل كبير، فمنذ بداية العام الحالي قتل 38 ضحية، ومن بينهم سيدة، وفقط جريمة واحدة من بين هذه الجرائم، قدمت النيابة العامة فيها لائحة اتهام وهي جريمة مقتل الشاب محمد عماش من جسر الزرقاء الذي قتل قبل نحو شهر ونصف رميًا بالرصاص.

وفيما يتعلق ببقية الجرائم، فقط 3 جرائم تم اعتقال ضالعين في ارتكابها، لكن لم يتم اتخاذ قرار فيما اذا سيقدم ضدهم لوائح اتهام أم لا، بينما في العام الماضي 2022 حتى تاريخ 23/3/2022 وصل عدد الضحايا الى 19، اي ان هناك زيادة 19 ضحية اخرى في هذا العام، مقارنة مع العام الماضي.

 وجرائم القتل التي ارتكبت هذا العام، 33 جريمة منها تم قتل الضحايا جراء إطلاق النار عليهم، وجريمة واحدة جراء انفجار عبوة ناسفة، بينما قتل 4 ضحايا بعد تعرضهم للطعن.

وتعرض 3 مديري مدارس، قبل شهر وفي الأيام الأخيرة، لإطلاق رصاص مما أسفر عن اصابتهم بجراح متوسطة نقلوا على اثرها الى المستشفيات لتلقي العلاج.

والحادثة الأولى كانت في مدينة اللد، التي تم فيها فيها اطلاق الرصاص على مدير مدرسة ابتدائية، اما الحادثة الثانية فقد ارتكبت قبل أيام في بسمة طبعون، حيث اطلق مجهول عيارا ناريًّا باتجاه مديرة مدرسة عندما كانت داخل السيارة، والحادثة الثالثة كانت يوم امس الأربعاء، في مدينة اللد، وقد أطلق النار على مدير مدرسة سابق، وفي الحوادث الثلاثة الشرطة لم تعلن عن اعتقال ضالعين.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا