...... تجنباً لارتفاع حرارته أو شعوره بالبرد.. ملابس شتوية مناسبة لطفلك - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 قد يكون اختيار ملابس الأطفال الشتوية المناسبة  أمراً صعباً، فبينما يمكنك أن تعرف أحياناً إذا كان طفلك يشعر بالضيق إذا كانت ملابسه غير مريحة، لكنه بالتأكيد لا يمكنهم إخبارك ما إذا كانت ملابسه تسبب له ارتفاع درجات الحرارة، خاصة أن بعض الأمهات تميل إلى المبالغة في جعل طفلها يرتدي ملابس شتوية كثيرة. 


فيما يلي بعض النصائح حول كيفية ارتداء الأطفال ملابس شتوية مناسبة، تشعره بالراحة وتوفر المرونة في التعامل مع درجات الحرارة المتغيرة، خاصة عند الخروج من المنزل وركوب السيارة والذهاب لمكان مغلق مرة أخرى.

ملابس الأطفال الشتوية نفس ملابسك زائدة طبقة إضافية

من الطرق الجيدة لاختيار ماذا يرتدي طفلك من ملابس شتوية، أن يرتدي طفلك كما ترتدي أنت، ثم تضيف طبقة إضافية لملابس الطفل، تساعد جيوب الهواء بين طبقات الملابس في حبس الحرارة. وتسمح لك الطبقات الإضافية أيضاً بإزالة طبقة منها عندما تذهب مع طفلك على سبيل المثال إلى مكان آخر قد يكون أكثر دفئاً.


وتعمل الملابس القطنية الرقيقة بشكل جيد، بدءاً من ملابس داخلية خفيفة، ثم قم بإضافة طبقات حسب الحاجة، ربما قميص بأكمام طويلة وسراويل أو حتى بيجاما رياضية ومعطف مناسب.
ويمكنك تقسيم طبقات الملابس الشتوية إلى 3 طبقات:

1- طبقة أساسية:

هذه هي طبقة الملابس الداخلية التي تمتص العرق. في الظروف الباردة، يمكن أن تكون هذه الطبقة طبقة أساسية طويلة من الملابس القطنية الداخلية.

2- طبقة وسطى: 

تحتفظ هذه الطبقة بحرارة الجسم، وللحماية من البرد، مثل السترات الصوفية والسترات المنتفخة. وبشكل عام  توفر الملابس الكثيفة أو المنتفخة المزيد من الدفء. ويعتمد مدى الدفء الذي يحتاجه طفلك من الطبقة الوسطى من الملابس الشتوية، على برودة الطقس ومقدار انخفاض درجة الحرارة.

3- طبقة خارجية: 

هذه الطبقة توفر الحماية ضد الرياح والمطر والثلج. تعتبر الطبقة الخارجية قطعة مهمة، لأنه عندما تدخل الرياح والمياه إلى الطبقات الوسطى والطبقات الأساسية، يمكن أن تجعل طفلك يشعر بالبرد بشكل خطير.

وهذه الطبقة الخارجية يجب ألا تكون مقاومة للماء فحسب، بل أيضاً قابلة لإدخال بعض الهواء، أما الطبقات الخارجية غير القابلة لإدخال الهواء، (مثل عباءات المطر والبلاستيكية)، يمكن أن تصبح رطبة من الداخل، لأن الرطوبة من العرق لا يمكن أن تتسرب. وبالتالي يشعر الطفل بالبرد.
ويحتاج الأطفال الرضع، أو الذين ينامون في عربات الأطفال، إلى طبقة إضافية من الدفء، بالإضافة لهذه الطبقات الثلاث مثل كيس نوم أو بطانية دافئة.

وعند ركوب السيارة في طريقهم إلى مكان آخر، يجب أن يرتدي الأطفال والرضع الطبقات الرقيقة والدافئة فقط، وخلع المعاطف السميكة الضخمة أو البدلات الثلجية، خاصة مع وجود التدفئة في السيارة، وأيضاً لضمان إحكام أحزمة مقاعد السيارة بشكل كافٍ.

تجنب ملابس الأطفال الشتوية القطنية بالكامل

مع أن القطن يعتبر خياراً جيداً لتوفير الراحة لبشرة الأطفال، لكن تجنب ارتداء طفلك القطن بالكامل، لأن القطن يمتص العرق، والقطن الرطب مع وجود الهواء البارد، يعني التسبب للأطفال بشعور البرد الشديد، فمن الأفضل موازنة الملابس الشتوية للأطفال، ما بين ملابس قطنية داخلية والاختيار من بين خيارات الصوف الكثيرة لطبقة خارجية عازلة.

تمتص الأقمشة الصوفية الرطوبة وتجف بسرعة، ما يجعل طفلك أكثر راحة إذا كان يتعرق أو يبتل من المطر.

ولا تنس أن القبعة والقفازات هي ملابس شتوية ضرورية، فتأكد من تغطية طفلك بشكل جيد من رأسه حتى أخمص قدميه. خاصة في الأجواء الثلجية أو درجات الحرارة المقاربة للصفر أو تحت الصفر، فغطاء الرأس مهم لمنع فقدان حرارة الجسم، وتعتبر القبعة المريحة التي تغطي الأذنين وحزام الذقن اختياراً ذكياً، وأيضاً لابد من اختيار جوارب وأحذية سميكة.

تأكد من اختيار ملابس شتوية "عملية"

مهما كان الجو بارداً في الخارج، فضع في اعتبارك أن الأطفال يتمتعون بنشاط كبير، وربما يرغبون دائماً بالحركة، وربما الجري والتسلق والقفز والاستمتاع بجميع أنواع المرح، لذا من المهم الحصول على ملابس شتوية تناسب تلك الأنشطة.

عند التسوق لشراء ملابس الأطفال الشتوية، ابحث عن الميزات التي تجعل حركة طفلك أسهل دون الحاجة لخلعها، تساعد أشياء مثل الأكمام المطاطية، والخصر المطاطي  في الملابس الشتوية، المرونة عند ارتداء ملابس سميكة تحتها، وخاصة في الطبقة الوسطى أو الخارجية، لتعطيه حرية في الحركة أكثر، ومع ذلك، لا تبالغ كثيراً في شراء المقاسات الكبيرة، لأنها لن تجعل الطفل دافئاً، ويمكن أن تعترض طريقه أثناء الركض والحركة. أما مقاسات الطبقات الأساسية فيجب أن تكون ملامسة للجلد، من أجل أن تمتص العرق.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top