آخر المواضيع

“السلطة” توقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.. قررت التوجه “فوراً” لمجلس الأمن بعد أحداث مخيم جنين


 أعلنت السلطة الفلسطينية، مساء الخميس 26 يناير/كانون الثاني 2023، إيقاف التنسيق الأمني مع إسرائيل، بعد يوم دامٍ شهده مخيم جنين شمال الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد 9 فلسطينيين بينهم مُسنة، في اقتحام لقوات الاحتلال. 


وشيّع عشرات الآلاف من الفلسطينيين 9 شهداء سقطوا صباح الخميس، في مخيم جنين، إثر عملية عسكرية "واسعة" لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار 4 ساعات؛ أسفرت كذلك عن اندلاع اشتباكات بينها وبين عشرات الفلسطينيين، ودمار كبير في المباني والممتلكات. 

وأعلنت قيادة السلطة الفلسطينية في بيان تلاه الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الخميس، "التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع، ووقف الإجراءات أحادية الجانب".

وأضاف أبو ردينة أن القيادة قررت التوجه بشكل عاجل للمحكمة الجنائية الدولية، لإضافة ملف المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين إلى الملفات التي تم تقديمها سابقاً، والدعوة الفورية إلى قدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجزرة إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن.

كما قررت القيادة استكمال الانضمام إلى بقية المنظمات الأممية والدولية، والتحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من أجل دعم الموقف الفلسطيني.

وقال أبو ردينة في البيان: "إن الرئيس يدعو جميع القُوى الفلسطينية إلى اجتماعٍ طارئ، للاتفاق على رؤية وطنية شاملة ووحدة الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له". 


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا