مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


نشرت منظمة " لتيت"  التي تعنى بالاطفال تحت خط الفقر معطياتها عشية افتتاح العام الدراسي الجديد يوم الخميس الموافق 1-9-2022 وافادت أن حوالي 596150 طالبًا فقيرًا سيبدأون العام الدراسي القادم في نظام التعليم ، منهم حوالي 55610 سيتقدمون إلى الصف الأول كطلاب فقراء. "التعليم هو مفتاح مهم للحد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية ، ويمكن أن يكون نقطة تحول في تحسين رفاهية الأطفال ومنع انتقال الفقر بين الأجيال" ، أوضحت المنظمة .


"ومع ذلك ، فإن نظام التعليم في إسرائيل يوسع الفجوات في كثير من الأحيان. هذه هي الطريقة التي يترجم بها عدم المساواة في التعليم إلى عدم المساواة في العمل والفجوات التي تزداد قوة. وتضطر الأسر التي تعيش في فقر إلى تقديم تنازلات مؤلمة ، حتى في تعليم أطفالها . "
الرجاء قبول الموافقة على ملف تعريف الارتباط

600 الف طالب فقير يفتتحون العام الدراسي  بدون لوازم مدرسية وحتى الطعام

في المنظمة  يشيرون أيضًا إلى حالة انعدام الأمن الغذائي التي يواجهها العديد من الطلاب. وبحسبهم ، من المتوقع أن يعاني حوالي 403،170 طالبًا من انعدام الأمن الغذائي في العام الدراسي المقبل. بالإضافة إلى ذلك ، وكجزء من دراسة أجريت بين داعمي المساعدات في منظمة Let Organization ، تظهر صورة مقلقة: شهد 72.4٪ من مؤيدي المساعدات أن أطفالهم يفتقرون إلى المعدات الأساسية للمدرسة ، واضطر 85.8٪ إلى التخلي عن الدروس والإثراء والرحلات. بالنسبة لأطفالهم في العام الماضي ، يقدر 74.9٪ أنهم لن يكونوا قادرين على تحمل المدفوعات المصاحبة للمدرسة في العام الدراسي القادم ، وتجنب 57.2٪ من المدعومين تسجيل واحد أو أكثر من أطفالهم الذين تتراوح أعمارهم بين 0-3. في بيئة تعليمية لأنهم لا يستطيعون دفع ثمنها.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top