تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


  بيان صادر عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشمال: شرطة إسرائيل القت القبض على أخ وأخت بعد تمثيل عملية اختطاف لمحاولة تخفيف عقوبة شقيقهما الذي أدين بتهريب 12 قطعة سلاح من الحدود اللّبنانيّة تحت حجّة القيام بأعمال زراعيّة

تلقى مركز الشّرطة 100 بلاغًا حول اختطاف شخص وطلب فدية بقيمة حوالي نصف مليون شيكل. وبحسب البلاغ - شقيق المخطوف، قد تلقى بعد منتصف الليل رسالة عبر تطبيق واتس آب من رقم هاتف مجهول، مع صورة شقيقه مكبل اليدين وعيناه مغطاة بقطعة قماش سوداء وبجانبه ورقة مكتوب عليها أنّه يجب عليهم دفع نصف مليون شيكل مقابل أخيهم وإذا اتصلوا بالشرطة أو وسائل الإعلام فسوف يقتلونه.

 فور تلقي البلاغ، بدأت العديد من قوات الشرطة بنشاط تفتيش ومحققو وحدة اليمار في لواء الشّمال باشروا في جمع الأدلّة والبيّنات لرصد مكان المخطوف. 




قرب الساعة 03:30 فجرًا رصدت قوات الشرطة سيارة المخطوف مركونة بالقرب من شلال ساعر وبداخلها الهاتف الخليوي، حقيبة المخطوف وورقة كتب عليها عليكم دفع فدية بقيمة مليون شيكل مقابل المخطوف. 


سارع أفراد المختبر الشرعيّ إلى مكان الحادث، وقاموا بأخذ عينات من البصمات، وجمع أدلّة فورنزيّة، والتّحقيق في مكان الحادث. خرج فجأة شخص من وراء الأشجار حافي القدمين مع علامات عنف. في تحقيق أفراد الشرطة معه قال أنّه تمّ خطفه بالأمس في ساعات الليل، عن طريق سيارة من نوع ايسوزوا حيث قامت بإغلاق الطريق امامه وخرج مشتبهين مسلحين وعن طريق التهديد امروه بالخروج من سيارته وادخلوه إلى سيارتهم، ربطوا يديه وغطوا عيونه وبعد ذلك ارجعوه إلى المنطقة التي اختُطف منها بعد أنّ طالبوه بإحضار نصف مليون شيكل.

أحيل المخطوف إلى مركز شرطة كتسرين وبعد عدة تحقيقات ورواية الخاطف التي أثارت شكوك محققي وحدة "اليمار" تبين أن المخطوف قام بتأليف قصة الاختطاف مع عائلته، بهدف التسهيل في قرار حكم المحكمة على شقيقه الذي تم توقيفه وادين في تهريب 12 قطعة سلاح من الحدود اللّبنانيّة. حاول المخطوف وعائلته أن يثبتوا للمحكمة أنّ شقيقهم تعرض للابتزاز من قبل عناصر إجراميّة بارزة وهذا سبب ارتكابه عملية التّهريب وبالتّالي يجب تخفيف عقوبته.

تمّ القبض على المخطوف وشقيقته المشتبهة بشبهة قيامهما باعطاء بيان كاذب وتأليف الأدلّة ومحاولة التّأثير على إجراء قضائيّ، وكما تمّ تمديد توقيفهما على ذمّة التّحقيق حتّى يوم الجّمعة القادم 03.06.22 في محكمة الصّلح في كريات شمّونة.


اثر بلاغ كاذب عن الاختطاف، تمّ تشغيل حالة طارئة خوفًا على حياة الإنسان، حيث تمّ استدعاء قوّات الشّرطة للبحث عن "الخاطف" وأهدر وقتًا ثمينًا لقوّات الأمن والشّرطة لذلك تنوي الشرطة بالإضافة إلى تقديم لائحة اتّهام الطّلب من النّيابة العامّة تقديم دعوى مدنيّة على كلّ النفقات في نشاط البحث عنهم.


الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top