مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 في وقت اقتحم المئات من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى، اليوم الإثنين، قام أعضاء كنيست من اليمين تقدمهم رئيس تحالف الصهيونية الدينية والفاشية، بتسلئيل سموتريتش، في جولة استفزازية في القدس القديمة، ونفوذا جولات استفزازية في أسواق القدس خلال توجههم إلى ساحة البراق.


ودعا سموتريتش اليهود من عند مدخل باب العامود القدوم إلى القدس القديمة والاحتفال في "الفصح العبري" في ساحة البراق والأقصى، قائلا في مقطع فيديو "نحن نثبت للأعداء إننا لا نتنازل عن نمط حياتنا ولا على أجواء الفرح بالعيد ولا على معتقدتنا".



واقتحمت القوات الإسرائيلية صباح اليوم الإثنين، المسجد الأقصى للمرة الثالثة منذ يوم الخميس الماضي، وقامات بالاعتداء على الفلسطينيين وحاصرت عددا كبيرا منهم وأبعدتهم عن مسار اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم.

اقتحامات للأقصى وآلاف المستوطنين يحتشدون بساحة البراق

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية أن الشرطة بوحدات معززة اقتحمت الأقصى من جهة باب المغاربة وانشترت في ساحات الحرم القدسي الشريف، حيث قام عناصرها بطرد المصلين والمعتكفين منه، سعيا لتفريغ المسجد من الفلسطينيين، وذلك لتأمين اقتحامات "جماعات الهيكل" ، وذلك بمناسبة ما يسمى عيد "الفصح العبري".

ومع تصاعد الاقتحامات للمستوطنين، واصلت القوات الإسرائيلية حصار الفلسطينيين في المصليات ومنعتهم من التنقل في ساحات الحرم وخاصة قرب المصلى القبلي وصحن قبة الصخرة.




وفرضت الشرطة الإسرائيلية تضييقيات على دخول الفلسطينيين لساحات الحرم مع تواصل اقتحامات المستوطنين، واعتدت قوات الاحتلال على النساء على أبواب مصلى قبة الصخرة، كما ضيقت على موظفي دائرة الأوقاف بالمسجد وأجبرتهم على مغادرة أماكنهم.

وأجبرت قوات الاحتلال الكثير من الفلسطينيين على الخروج من ساحات الأقصى، ومنعت من الشبان دخلوه خلال اقتحامات المستوطنين، وأغلقت بوابات المصلى القبلي بعد أن اعتلى القناصة أسطحه.

وأمس الأحد، اتقحم 728 مستوطنا المسجد الأقصى بالفترة الصباحية، حيث تم إغلاق ساحات الحرم أمام الفلسطينيين لمدة 3 ساعات، فيما أصابت القوات الإسرائيلية  17 مواطنا، واعتقلت 18 آخرين، خلال اقتحامها الأقصى.

ودعت "جماعات الهيكل" إلى تنفيذ اقتحامات جماعية وواسعة للمسجد الأقصى لمناسبة عيد "الفصح العبري"، الذي بدأ صباح الجمعة ويستمر أسبوعا، على أن تستمر الاقتحامات حتى يوم الخميس المقبل.




عشرات آلاف اليهود يشاركون بـ"بركة الكهنة" بساحة البراق

توجه عشرات آلاف اليهود إلى ساحة البراق للمشاركة في مراسيم ما يسمى "بركة الكهنة" التي تعقد مرتين سنويا، وتحت حراسة مشددة، حيث يشارك بالمراسيم العديد من أعضاء الكنيست وبضمنهم أعضاء الكنيست عن تحالف "الصهيونية الدينية".

ففي كل عام يتم اقتحام حائط البراق وساحاته أعلى المستويات خلال موسمين هما عيدي "الفصح" والعرش" العبريين، ويختار الاحتلال يوما واحدا من كلا العيدين لاستعراض تلمودي يطلقون عليه اسم "بركة الكهنة"، يشارك فيه عشرات الآلاف تتقدمهم قيادات دينية الحاخامات.

وتم اختراع مناسبة "بركة الكهنة"، وفقا للمصادر الإسرائيلية بالعام 1970 خلال ما عرف بحرب الاستنزاف، حيث بحثوا لها عن مرجعيات دينية تلمودية، علما أن هذه المناسبة تدعو إلى "الحفاظ على إسرائيل وشعبها أمام عاتيات ومصائب الزمان" وفق مزاعمهم.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top