مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




 مص الإبهام أو الأصابع عادة تحدث لكثير من الأطفال. عادة ما يتخلى طفلك عنها بشكل طبيعي في سن الرابعة. ومع ذلك، إذا استمرت عادة المص إلى ما بعد الوقت الذي تبدأ فيه الأسنان الدائمة في الظهور، فقد يصاب طفلك بالتواء الأسنان وتشوه سقف الحلق وذلك بسبب الضغط الذي يمارسه الإبهام على الأسنان وسقف الفم. مع التكرار والشدة والمدة وأيضاً الموضع الذي يوضع فيه الإبهام في الفم. قد تتأثر العلاقة بين الفكين العلوي والسفلي أيضاً. حيث يمكن أن تحدث عيوب الكلام من الأسنان المتباعدة.

يجب على جميع الأطفال بدء زيارات منتظمة للأسنان بحلول عام واحد من عمرهم. إذا لاحظت لاحقاً أن أسنان طفلك الأمامية بارزة أو يبدو أنه يعاني من مشكلة في عضته، فتحدثي إلى طبيب أسنان الأطفال حول مخاوفك. لن تبدأ أسنان طفلك الدائمة في الظهور حتى يبلغ 6 سنوات من العمر. ومع ذلك، فإن الضرر الذي لحق بفمه قبل ذلك الوقت قد يصحح أو لا يصحح نفسه. لهذا السبب، من الجيد التحدث إلى طبيب الأسنان عاجلاً وليس آجلاً، إذا كنت تشعرين بالقلق.

هل مص الإبهام يضر الأسنان؟

حسب رأي أطباء الأسنان، لا يؤدي مص الإبهام كله إلى تلف الأسنان ومع ذلك، فإن مص الإبهام مع الكثير من الحركة القوية يمكن أن يتسبب في تلف الأسنان الأولية (اللبنية)، وفي بعض الأحيان يؤدي إلى اختلال الأسنان الدائمة لطفلك، ويؤثر على الفك أو شكل الفم وسقفه. قد يؤدي مص الإبهام أيضاً إلى تعريض طفلك للأوساخ والبكتيريا والفيروسات.

العلاج:

1 - أفضل طريقة للوقاية هي حمل طفلك حديث الولادة على تناول اللهاية بدلاً من مص الإبهام أو مص الأصابع. (على الرغم من أن الاستخدام المطول للهاية يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مماثلة، إلا أنها، على الأقل، غير مرتبطة بالطفل ويمكن إزالتها).

2 - يجب مساعدة الأطفال على الإقلاع عن هذه العادة قبل دخولهم المدرسة لمنع مضايقتهم.

3 - توقيت العلاج مهم. يجب أن يكون طفلك مستعداً للتخلي عن مص إبهامه أو مص أصابعه. إذا لم يكن على استعداد للتوقف، فلن يكون علاجه فعالاً عادة. فالضغط الذي تمارسينه للتوقف قد يؤدي فقط إلى المقاومة وعناد الطفل، حاولي مرة أخرى في وقت لاحق.

4 - امنحي طفلك الاهتمام والتفهم، ودعيه يبتعد برفق عن هذه العادة. يمكن أن تساعد الضمادة على الإبهام في تخليصه من هذه العادة.

5 - قدمي مكافآت (نجمة على الرسم البياني، قصة إضافية) للأيام التي ينجح فيها طفلك. امدحيه عندما ينجح).

6 - ساعدي طفلك على الإقلاع عن عادة المص أثناء النوم، وهي غالباً ما تكون عملية لا إرادية، ويمكن أن يساعد القفاز أو الجورب أو واقي الإبهام/ الإصبع في إيقاف هذه العادة.

7- خذي خطوة واحدة في كل مرة. شجعي طفلك على عدم المص، وقومي بإلهائه بنشاط ما مثل قراءة قصة أو مشاهدة التلفزيون. ثم قومي بإضافة نشاط آخر تدريجياً حتى يتم التحكم في المص أثناء النهار.

8 - إذا لم تنجح هذه الاعتبارات، فاستشيري طبيب الأسنان؛ للحصول على مزيد من الدعم.

وكالات

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top