مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


قُتِل شخصان وأُصيب آخرون بجراح متفاوتة، جرّاء تعرّضهم لعمليّة إطلاق نار نُفِّذت في وقت متأخر من مساء الخميس، وسط تل أبيب، ما دفع السلطات الإسرائيليّة إلى استدعاء قوات خاصة من الجيش، للمكان، في حين توقّفت المواصلات العامّة في وسط المدينة بشكل كليّ، مع استمرار البحث عن منفّذ أو أكثر.


وهذه العملية، هي الرابعة خلال الأسابيع الأخيرة في إسرائيل، إذ سبقتها 3 عمليات في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك؛ أسفرت مجتمِعة عن مقتل 11 شخصا، بينهم عناصر أمن، دون احتساب قتلى العمليّة المُنفّذة مساء الخميس.




وقال متحدّث باسم الشرطة الإسرائيلية في تصريحات أدلى بها لهيئة البثّ الإسرائيليّ العامة ("كان 11")، إنّ "شخصا أو أكثر" نفّذوا العملية، لافتا إلى أن البحث جار عن آخرين، في حين استُدعيَت إلى مكان العملية قوات راجلة تابعة للجيش الإسرائيلي، في مسعى للبحث عن المنفّذ.

وتمركزت كذلك قوات من الجيش عند دوار الساعة في يافا، حيث أقيم حاجز تفتيشي لكل الخارجين من المدينة. كما نصبت الشرطة حواجزَ وأغلقت شارع 4، بالقرب من وادي عارة.


وأوقفت الشرطة، المواصلات العامة في الشارع الذي شهد عملية إطلاق النار، وفي شوارع المدينة التي تتقاطع معه. كما أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية، عن إيقاف خدمة النقل العام وسط المدينة، بشكل كليّ.





ونُفِّذ إطلاق النار في 3 مواقع مختلفة على الأقل، في شارع "ديزينغوف" بالمدينة، وفي أحد المواقع، استهدف إطلاق النار مطعما، مسفِرا عن إصابة 6 أشخاص.


وذكرت تقارير أنّ الشرطة أغلقت مخارج تل أبيب كذلك، في ما يشير إلى احتمال تحسّب أجهزة الأمن الإسرائيلية، من فرار المنفّذ خارج المدينة.


وأفادت الطواقم الطبيّة، بنقل 6 أشخاص على الأقل للمشافي، مشيرة إلى أن شخصين أُصيبا بجراح حرجة، و4 تتراوح إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة. وبعد وقت وجيز من ذلك، أُعلِن عن مقتل اثنين من بين المصابين.

ولاحقا، ذكرت الطواقم الطبية، أن 16 مصابا وصلوا المشافي، موضحة أن 9 من بينهم، أُصيبوا بإطلاق رصاص.

وحاصرت القوات الأمنية الإسرائيلية، مبنى سكنيا قريبا من المكان، ومنعت المتواجدين وبضمنهم الصحافيين كذلك، من الدخول أو الاقتراب حتّى للمبنى، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، باحتمال أن يكون منفّذ في المبنى.


وفي بيانها الأوليّ، قالت الشرطة الإسرائيلية، إنّ شخصين هما من نفّذا إطلاق النار، مشيرة إلى أنهما فرّا من المكان، وموضحة أن البحث عن أحدهما جارٍ، دون توضيح حالة الآخر.











0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top