مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام




لقي الشاب سند سالم الهربد فجر اليوم الثلاثاء مصرعه اثر تعرضه لإطلاق نار من قبل وحدة المستعربين في رهط، تاركًا وراءه زوجة وأربعة أطفال. وتمّ الإعلان في رهط عن سند شهيدًا.





والد الشاب المرحوم سند

فتح قسم التحقيق من رجال الشرطة تحقيقات في ملابسات مقتل ابن مدينة رهط سند الهربد،وهو مقاول في مجال الكهرباء يعمل في منطقة المركز والذي قتلته وحدة من المستعربين فجر اليوم حين كان في طريقه لأخذ عمال إلى مكان عمله، وقد رصدت كاميرا كل العرب محققًا في وحدة ماحش كان متواجدا ومرافقا بصورة ملازمة لوحدة التشخيص الجنائي التابعة للواء الجنوب أثناء قيامها بجمع أدلة من مكان مقتل الشاب.

وقال رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان قال: "حادث مؤسف، الشاب قتل على يد وحدة المستعربين، شهد هذا الحي قبل نحو 10 أيّام إطلاق نار كثيف بين عائلتين، والحادث الذي قتل فيه هذا الشاب هو حادث أمني ، الشرطة جاءت لاعتقال شخص مطلوب أمنيًّا من الضفة الغربية، وكان هذا الشاب موجود بالمنطقة، وبحسب رواية الشرطة هي تقول أنّه أخذ سلاحا وقام بإطلاق النار باتّجاه الشرطة فقامت بإطلاق نار كرد على ذلك. نحمّل الشرطة المسؤولية باتّجاه ما حدث في هذه الحارة، نحن نريد من الشرطة أن تقوم باعتقال الأشخاص الذين يطلقون النار ويرعبون المواطنين ليلًا، لكن لا نريدها ان تقوم بتصفية الناس ميدانيًّا. وأكّد أبو صهيبان أنّه سينتظر التحقيقات بكل ما يتعلق بهذه القضية. وأعلن أنّه سيتم التئام المجلس البلدي.

وقال عضو اللجنة الشعبية في مدينة رهط، علي الدبسان، في حديث لمراسل موقع كل العرب أنّه: "سيتم الإعلان عن عدد من النشاطات على خلفية قيام الشرطة بقتل الشاب بدم بارد. وأشار الدبسان الذي يمثل العائلة أمام الإعلام أن: "سند احتفل قبل أقل من أسبوعين بولادة ابنه الرابع وهو مقاول بمجال الكهرباء يعمل في منطقة المركز وهو شاب خلوق ولا توجد لديه أي خلافات مع أحد".

وأعلنت اللجنة الشعبية وبلدية رهط عن الشاب بأنّه شهيد رهط والنقب.

ومن جانبه قال الناشط حسن الناشط حسن النصاصرة أنّ اصابع الشرطة خفيفة على الزناد لكل الجماهير العربية ذاكرا يعقوب أبو القيعان وسامي الجعار سامي الزيادنة والشهيد أبو حسن أبو مديغم.ومن جانبه استنكر عضو بلدية رهط سليمان العتايقة من بيت العزاء في حي 12 وقال: "سند هو شهيد رهط وكل الجماهيرالعربية ويجب علينا أن نوصل رسالة للشرطة بأن لا تكون أصابعها خفيفة على الزناد وأن تتوقف عن قتل الأبرياء فقد تم قتله بدم بارد فكان بالامكان اعتقاله حتى لو كان مشتبهًا.

ذا وتتوافد الجماهير الى بيت العزار الذي أقيم في ديوان قريب من منزل المرحوم في مدينة رهط حيث ينتظر الجميع قرارات البلدية والقيادة المحلية بكل ما يتعلق بالنشاطات والفعاليات الداعمة للعائلة. وقد التأمت قيادة لواء الجنوب صباح اليوم في محطة شرطة رهط وذكر رئيس بلدية رهط في حديث لمراسلنا أن قائد اللواء عمار بيرتس أن وحدة المستعربين جاءت للقبض على فلسطيني مطلوب أمنيا ويعيش في مدينة رهط إلا أنّ الروايات الصادرة عن الشرطة متباينة ومتضاربة أحيانًا.

لجنة التوجية العليا تحمل حكومة نفتالي بينت استشهاد الشاب سند سالم الهربد من مدينة رهط برصاص مستعربين وتطالب باقالة قائد لواء الجنوب نحشون نجلر هذا وعممت لجنة التوجية العليا لعرب النقب بيانا في اعقاب استشهاد سند الهربد برصاص مستعربين في مدينة رهط وجاء في البيان: "إن النقب يواجة حملة من التحريض والتشوية الممنهج من ابواق السلطة واعلامها الماجور لشيطنته ومنع التضامن معه والسماح للمؤسسات السلطوية تنفيذ جرائمها التي كان اخرها اعدام ميداني الشهيد سند سالم الهربد الذي كان في طريقة من بيته لمكان عمله".

وتابع البيان: "ان جريمة اطلاق النار على الشهيد من وحدة مستعربين متخفيين بزي بدوي في سيارة جيب تيوتا قديم وترك المصاب ينزف ومنع سيارات الاسعاف من الدخول لمدة ساعة هو جريمة بحد ذاتها. اكدت لجنة التوجية ضرورة اخراج المستعربين من مدننا وقرانا وكما وكذلك اقالة قائد شرطة لواء الجنوب ( מפקד מרחב ض דרום ) نحشون نجلر الذي تم تعيينه من قبل وزير الامن الداخلي الليكودي اليميني امير اوحنا بمعنى ان تعيينه سياسي وليس مهني رغم معارضة المفتش العام للشرطة لانه جاء من خلفية عسكرية ولم يكن شرطيا او قائد محطة شرطة وانما جاء من خلفيه عسكرية. كما طالبت لجنة التوجية عقد اجتماع طارئ في مدينة رهط بمشاركة لجنة المتابعه العليا ولجنة التوجية والعمل ان تكون جنازة الشهيد جنازة حاشدة ضخمة تؤكد رفضنا لجريمة التصفية الميدانية التي ارتكبتها الشرطة بحق الشهيد". وطالبت لجنة التوجية اقامة لجنة تحقيق مستقلة في ظروف وملابسات استشهاد سند ومحاكمة المسؤولين كما تؤكد رفضها التعامل مع المجتمع العربي بعقلية عدائية وكاننا مناطق محتلة. رحم الله الشهيد سند وادخله فسيح جناته " انا لله وانا اليه راجعون".


لجنة التوجية العليا تحمل حكومة نفتالي بينت استشهاد الشاب سند سالم الهربد من رهط

 عممت لجنة التوجية العليا لعرب النقب بيانا في اعقاب استشهاد سند الهربد برصاص مستعربين في مدينة رهط وجاء في البيان :

إن النقب  يواجة حملة من التحريض والتشوية الممنهج من ابواق السلطة واعلامها الماجور  لشيطنته ومنع التضامن معه والسماح للمؤسسات السلطوية تنفيذ جرائمها  التي كان اخرها اعدام ميداني الشهيد سند سالم الهربد الذي كان في طريقة من بيته لمكان عمله .

 ان جريمة اطلاق النار على الشهيد من وحدة مستعربين  متخفيين بزي بدوي في سيارة جيب تيوتا قديم وترك المصاب ينزف ومنع سيارات الاسعاف من الدخول لمدة ساعة هو جريمة بحد ذاتها . 

اكدت  لجنة التوجية ضرورة اخراج المستعربين من مدننا وقرانا وكما وكذلك اقالة قائد شرطة لواء الجنوب ( מפקד מרחב ض דרום ) نحشون نجلر الذي تم تعيينه من قبل وزير الامن الداخلي الليكودي اليميني امير  اوحنا بمعنى ان تعيينه سياسي وليس مهني  رغم معارضة المفتش العام للشرطة لانه جاء من خلفية عسكرية ولم يكن شرطيا او قائد محطة شرطة وانما جاء من خلفيه عسكرية .  


كما طالبت لجنة التوجية عقد اجتماع طارئ في مدينة رهط بمشاركة لجنة المتابعه العليا ولجنة التوجية والعمل ان تكون جنازة الشهيد جنازة حاشدة ضخمة تؤكد رفضنا لجريمة التصفية الميدانية التي ارتكبتها الشرطة بحق الشهيد .

وطالبت لجنة التوجية اقامة لجنة تحقيق مستقلة في ظروف وملابسات استشهاد سند ومحاكمة المسؤولين كما تؤكد رفضها التعامل مع المجتمع العربي بعقلية عدائية وكاننا مناطق محتله .

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top