مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 موسكو: نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مستشار الرئاسة الأوكراني ميخايلو بودولياك قوله إن مسؤولين من روسيا وأوكرانيا اختتموا محادثات، اليوم الإثنين، وسيعودون إلى عاصمتي البلدين لإجراء مزيد من المشاورات قبل عقد جولة ثانية من المفاوضات.


وكانت المفاوضات بين الوفدين الأوكراني والروسي انطلقت في وقت سابق اليوم الإثنين.

وقالت الرئاسة الأوكرانية، في بيان، إن وفداً أوكرانياً وصل إلى الحدود مع بيلاروسيا لإجراء محادثات مع ممثلين من روسيا تركز على وقف فوري لإطلاق النار وانسحاب القوات الروسية.

وأضافت أن الوفد يضم وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف ومستشار الرئيس ميخائيلو بودولياك وآخرين.

واشترطت كييف أن تكون المفاوضات مع موسكو قائمة على الوقف الفوري لإطلاق النار وسحب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

وقال أحد أعضاء الوفد الأوكراني المشارك في المفاوضات المنتظر عقدها في بيلاروسيا، إن الهدف الرئيسي للمحادثات “هو الوقف الفوري لإطلاق النار وسحب القوات الروسية”، حسبما نقل موقع “يورونيوز” الأوروبي.

كما أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن مستشارا للرئيس الأوكراني طالب بانسحاب جميع القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية بما في ذلك منطقتا القرم ودونباس.

وأوضحت وسائل الإعلام الأوكرانية في وقت لاحق أن التصريحات هي رأي شخصي للمستشار أوليكسي أريستوفيتش وهو ليس عضوا في الوفد الأوكراني في المحادثات.


في المقابل، قال الكرملين اليوم الاثنين إنه يأمل أن تبدأ المحادثات مع الجانب الأوكراني قريبا، لكنه أحجم عن التعليق على هدف موسكو في المفاوضات، في الوقت الذي سيطرت فيه قوات الغزو الروسية على مدينتين صغيرتين في جنوب شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن روسيا تأسف لأن المحادثات لم تبدأ أمس.

وتواجه القوات الروسية مقاومة شديدة في أماكن أخرى من أوكرانيا مع تعمق العزلة الدبلوماسية والاقتصادية لموسكو.

من جهته، قال فلاديمير ميدينسكي، مساعد الرئيس الروسي، ورئيس الوفد الروسي لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا، إن روسيا مهتمة بالتوصل بسرعة إلى اتفاقيات مع أوكرانيا ووضع حد لسقوط الضحايا على الأراضي الأوكرانية.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية (بيلتا) عنه القول للصحافيين: “كل ساعة من الصراع تعني سقوط قتلى من المواطنين الأوكرانيين والجنود الأوكرانيين، ولذلك، بالطبع، نحن مهتمون بالتوصل إلى اتفاقيات في أسرع وقت ممكن. ولا شك في أن هذه الاتفاقيات ينبغي أن تلبي مصالح الطرفين”.

وقال: “أمضينا طوال الليل في انتظار وصول الوفد الأوكراني. ولسوء الحظ، فإن الترتيبات اللوجيستية معقدة للغاية، وقد تأخر موعد الوصول عدة مرات”، متوقعا أن تنطلق المحادثات بعد ظهر اليوم، وفقا لوكالة “إنترفاكس” الروسية.

(وكالات)

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top