مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 أصيب ما لا يقل عن 35 مواطنًا بينهم أطفال (منهم طفل 6 أشهر أصيب بقنبلة صوت) وسيدات، واعتقل نحو 24 آخرين، اليوم الاثنين، جراء قمع قوات الشرطه  الإسرائيليه، للمئات من الذين تواجدوا في ساحة باب العامود والبلدة القديمة في القدس.

وشنت قواتالشرطه الاسرائيليه  حملة اعتقالات واعتداءات بحق المواطنين الذين تواجدوا في تلك المناطق، خلال احتفالاتهم بمناسبة “الإسراء والمعراج”.

وبحسب جمعية الهلال الأحمر، فإن 35 مواطنًا أصيبوا في اعتداءات الاحتلال، منهم 7 نقلوا للمستشفيات العلاج، بينهم سيدة وشابة وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تعرضوا لهجمات مباشرة.

فيما ذكرت مصادر مقدسية أن قوات الشرطه الاسرائيليه  اعتقلت ما لا يقل عن 24 مواطنًا في تلك المناطق، من بينهم 3 أطفال على الأقل اعتدت عليهم بالضرب، كما اعتدت على آخرين لرفعهم العلم الفلسطيني.







واعتدت قوات الشرطه الاسرائيليه  على فتاة في باب العامود وقامت بضربها.

وبحسب مصادر مقدسية، فإن قواتالشرطه الاسرائيليه  أطلقت قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، واستخدمت سيارة المياه العادمة لتفريقهم في منطقة باب العامود.
وتزامن ذلك مع اعتداءات أخرى بحق المواطنين المتواجدين في البلدة القديمة.





وتوافد المئات من سكان أهالي الضفة الغربية، ومناطق الداخل المحتل، تزامنًا مع حضور المئات من أهالي القدس، للمسجد الأقصى والبلدة القديمة، للاحتفال بالمناسبة الدينية “الإسراء والمعراج”.

وتزامن ذلك مع انتشار كبير لقوات الشرطه الاسرائيليه  في البلدة القديمة ومحيطها، وسط محاولات من تلك القوات التنغيص على المواطنين.



وأدى الآلاف صلاة الظهر في المسجد الأقصى، للمشاركة في الاحتفالات التي تضمنت ابتهالات دينية ودروس عن رحلة “الإسراء والمعراج”.




0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top