آخر المواضيع

مصرع ضابطين في الجيش الإسرائيلي في تحطم مروحية قبالة حيفا


 لقي ضابطان في الجيش الإسرائيلي مصرعهما وأصيب ثالث، مساء الإثنين، في تحطم مروحية عسكرية بحرية، وسقوطها في البحر قبالة شاطئ مدينة حيفا.


وسقطت المروحية في البحر قبالة مركز البحوث البحرية الواقع بحي "بات غاليم" في حيفا.

وكشف التحقيق الأولي أن المروحية البحرية أقلعت في رحلة تدريبية، ولدى عودتها اصطدمت بالمياه بقوة كبيرة بالقرب من الشاطئ ما أدى إلى تحطمها.

وذكرت التقارير أن طواقم الإنقاذ عثرت على أحد أفراد طاقم المروحية الثلاثة، ونقلته للعلاج في مستشفى "رمبام"، في حين لا تزال عمليات البحث جارية عن اثنين من أفراد الطاقم.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") أنه تم العثور على أحد أفراد الطاقم، وذكرت أن حالته بين متوسطة وطفيفة، وأضافت أن طواقم الإنقاذ تواصل عمليات البحث عن اثنين من أفراد الطاقم.

ذكرت تقارير أنه تم العثور على الجنديين الآخرين، الأمر الذي رفص المراسل العسكري لـ"كان 11" تأكيده، مشددا على أن مصير الجنديين لا يزال مجهولا.

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي مصرع ضابطين وإصابة ثالث، من جراء تحطم المروحية.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، قنابل ضوئية فوق شواطئ مدينة حيفا، بحسب ما أفاد الشهود؛ فيما شارك غواصون في عمليات البحث التي استمرت لأكثر من ساعتين.

ووصفت القناة الرسمية الإسرائيلية الواقعة بـ"الاستثنائية والخطيرة"، وأفادت بأن المروحية تحطمت على مسافة قصيرة من الشاطئ.

وفرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية الحظر على نشر معلومات متعلقة بالحادث.

وبحسب التقارير الأولية، لم يتبين بعد ما إذا كانت الطائرة تحطمت من جراء عطل فني أو خطأ بشري.

وأفاد شهود عيان بتجمع طواقم الإنقاذ وسيارات الإسعاف على طول شواطئ مدينة حيفا، كما تجمعت دوريات شرطية معززة وأخرى تابعة للجيش الإسرائيلي.



وذكرت تقارير إسرائيلية أن رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، غادر قاعة الكنيست بعد تلقيه معلومات حول الحادثة عبر سكرتيره العسكري.

وعُلم أن المروحية من طراز AS565 (تعرف إسرائيليا باسم "مروحية وطواط")، ويضم طاقمها ثلاثة أفراد، وتستخدم في مهام بحرية بما في ذلك عمليات الاستطلاع والمراقبة.

وفي وقت سابق، ذكرت "يديعوت أحرونوت" أنه "تم استدعاء العديد من فرق الإنقاذ إلى موقع التحطم، فيما تم إجراء عمليات مسح مكثفة بالقرب من معهد البحوث البحرية، وتجرى عمليات تمشيط في الأماكن المجاورة".

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن المروحية تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع طراز AS565 فرنسية الصنع، كان من المقرر أن تهبط على ظهر زورق تابع للبحرية الإسرائيلية قبل تحطمها.

وأضافت أن "ملابسات الحادث في هذه المرحلة غير واضحة".

وأفاد شهود عيان متواجدين قرب موقع تحطم المروحية أنهم سمعوا دوي انفجار كبير، كما شاهدوا تحركات قوات الطوارئ التابعة للجيش الإسرائيلي بعد الحادث.

وأضاف الشهود أن مروحيات من الوحدة 669 الجوية (إجلاء طبي) تتجول في منطقة التحطم بالتوازي مع مشاركة زوارق في عمليات الإنقاذ.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا