مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 أعلن كل من شرطة إسرائيل والشاباك اليوم الخميس عن اعتقال 4 مشتبهين باعتداء واطلاق نار على شابين عربيين وشابتين يهوديتين في بات يام خلال شهر نوفمبر/ تشرين ثاني المنصرم وذلك على خلفية قومية.


وبحسب ما ورد في بيان صادر عن شرطة إسرائيل فإنّه:"أدى تحقيق مكثف أجراه فريق التحقيق الخاص في منطقة أيالون في لواء تل أبيب وجهاز الأمن العام "الشاباك" إلى فك رموز واقعة اعتداء وإطلاق نار من سلاح بدائي الصنع في حديقة عامة في بات يام ضد أربعة ضحايا، اثنان عربيان (24،27 عامًا) من سكان يافا وامرأتان يهوديتان (19،20 عامًا) من تل أبيب وذلك على خلفية قومية."، بحسب الشرطة.

وبحسب الشرطة فإنّ"الحادث وقع في 14.11.21 حوالي الساعة 3 صباحًا، عندما كان الضحايا الأربعة يجلسون في حديقة عامة في بات يام ويتحدثون مع بعضهم البعض.".

وأوضحت الشرطة في بيانهخا أنّه:"في غضون ذلك،سمع ثلاثة رجال وامرأة مروا من المكان المحادثة باللغة العربية وتوجّهوا للضحايا ليسألوا عما إذا كان كل شيء على ما يرام فأجابهم الضحايا بنعم وعندها غادروا المكان. وبعد بضع دقائق، عاد ثلاثة من المشتبهين إلى مكان الحادث وبدأوا في مهاجمة الضحايا بوسائل مختلفة بما في ذلك استخدام سلاح ناري يدوي الصنع أصيبت منه شابة تبلغ من العمر 20 عامًا من تل أبيب.وقد أثار التحقيق في ملابسات القضية شبهات بأنّ خلفية الهجوم قومية"، بحسب الشرطة.

وأشارت الشرطة الى أنّه:"لمدة شهرين تقريبًا تم إجراء تحقيق سري باستخدام وسائل تكنولوجية واستخباراتية مختلفة، وفي وقت سابق من هذا الشهر ألقت الشرطة القبض على ثلاثة مشتبهين بينهم امرأة تبلغ من العمر 20 عامًا ورجلين (22 ، 24 عاما) من بات يام وقد تمّ ضبط سلاح ناري يدوي الصنع في احدى الشقق. وفي الأسبوع الماضي، ألقت الشرطة القبض على المشتبه الرابع البالغ من العمر 21 عامًا وهو من سكان بات يام، وصادرت رشاشًا مرتجلًا من نوع "كارلو"."، بحسب الشرطة.

واختتم الشرطة بيانها:"تم تمديد اعتقال المشتبهين من حين لآخر، وقدم تصريح مدع عام ضدّهم يوم الثلاثاء وعندها تم تمديد اعتقالهم حتى يوم الجمعة تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام تشمل جرائم خطيرة تشمل محاولة القتل واستخدام السلاح. ومن المتوقع عقد جلسة استماع ضد المتهم الرابع قبل تقديم لائحة الاتهام."، كما ورد من الشرطة.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top