جرائم إطلاق النار: قتيل في طوبا الزنغرية ومصابان بأم بطين بالنقب


 قُتل الشاب منار عقلة، جرّاء إطلاق نار استهدفه بجريمة ارتُكبت في طوبا الزنغرية، مساء الأربعاء، فيما أُصيب شخصان في الثلاثينيات من عمريهما بجروح خطيرة من جرّاء تعرضهما لإطلاق نار في جريمة في قرية أم بطين بمنطقة النقب.

وفي طوبا الزنغرية، تعرّض شاب لإطلاق رصاص استهدفه بالبلدة، ما أسفر عن إصابته بجراح حرجة، لينُقل إلى المستشفى، حيث أُقرّت وفاته، بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته




القتيل بطوبا الزنغرية

وفي النقب، أفادت طواقم الإسعاف أنه عند الساعة 16:22 تلقت بلاغًا عن إصابة شخصين أُحضرا إلى طواقمها قرب مفرق أبو كف على شارع 60، على خلفية "حادثة عنف في أم بطين".

وأوضح المسعفون أن الجريحين كانا يعانيان من إصابات نافذة، وقدّم لهم الطاقم الطبي العلاج الأولي قبل أن يتم نقلهما إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، وحالتهما وُصفت بالخطيرة.

ويأتي ذلك في وقت يشهد فيه المجتمع العربي تصاعدًا خطيرًا في جرائم القتل والعنف، إذ ارتفع عدد الضحايا منذ مطلع العام إلى 189 قتيلاً بينهم 19 امرأة.

وتشير المعطيات إلى أن 159 شخصًا قُتلوا بالرصاص، فيما كان 95 من الضحايا دون سن الثلاثين، بينهم ثلاثة أطفال لم يبلغوا سن الثامنة عشرة.

كما سُجلت 9 حالات قتل ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية بحق مواطنين عرب.

وتعكس هذه الأرقام الصادمة حجم تفاقم العنف والجريمة في المجتمع العربي، في ظل تواطؤ الشرطة الإسرائيلية وتقاعسها عن القيام بدورها في مكافحة الجريمة ومحاسبة المجرمين.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.