قوات الشرطة وجرافات الهدم تقتحم مصمص وتطوق منزلا تمهيدا لهدمه


 اقتحمت قوات الشرطة وجرافات الهدم الإسرائيلية قرية مصمص في منطقة وادي عارة صباح اليوم، الأربعاء، وطوقت منزلا مهددا بالهدم لعائلة أحمد صالح أبو شهاب رغم امتلاكها تراخيص بناء و"نموذج 4" للكهرباء وخط كهرباء خاص، وذلك بذريعة من "دائرة أراضي إسرائيل" بأنها تملك جزءا من الأرض.

وأن قوات الشرطة اعتدت على الأهالي والنساء والأطفال داخل المنزل المهدد بالهدم وخيمة الاعتصام، ومنعت وصول سيارة الإسعاف لتقديم العلاجات للمصابين في المكان.

وتحاصر القوات الإسرائيلية قرية مصمص، وقامت بإغلاق الطرقات المؤدية إلى المنزل المهدد بالهدم، ونصبت عدة حواجز في المكان ومنعت الأهالي من الاقتراب والوصول إليه.


ويتكون المنزل من 3 طوابق وتسكنه عائلتان منهم كبار في السن وأطفال ونساء، وتتخوف العائلة من أوامر الهدم التي تلاحقها من قبل السلطات الإسرائيلية.

وبني المنزل عام 2014، وقد أصدرت العائلة التراخيص اللازمة بعد البناء وتلقي أوامر إخلاء، وحصلت على ترخيص خلال السنوات الأخيرة، وهو ما لم تعترض عليه "دائرة أراضي إسرائيل" عندما عرضت عليها.

وأمهلت السلطات الإسرائيلية عائلة أحمد صالح أبو شهاب ساعات قليلة لهدم منزلها ذاتيا، رغم امتلاكه تراخيص بناء و"نموذج 4" للكهرباء وخط كهرباء خاص، وذلك بادعاء من "دائرة أراضي إسرائيل" بأنها تملك جزءا من الأرض المقام عليها المنزل.

ومنحت السلطات والشرطة العائلة مهلة حتى الساعة الواحدة من ظهر الثلاثاء لتنفيذ الهدم الذاتي، ورفضت العائلة الامتثال للأمر.

يتبع...

إرسال تعليق

0 تعليقات

تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.