آخر المواضيع

الدوري الفرنسي: باريس سان جيرمان يسحق ليون ويبتعد بالصدارة

 


ضمن منافسات الجولة الـ 30 من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، حقق فريق ​باريس سان جيرمان​ فوزًا ساحقًا على ضيفه ​ليون​، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بارك دي برانس، وكانت قد انتهت بواقع 4 - 1.

افتتح نيمانيا ماتيتش التسجيل في مرمى فريقه في الدقيقة الثالثة لصالح الـ بي اس جي، ثم أضاف لوكاس بيرالدو الهدف الثاني في الدقيقة السادسة، وذلك قبل أن يتألق غونزالو راموس بتسجيل هدفين في الدقيقتين 33 و42، فيما رد فريق ليون بهدف وحيد سجله ايرنيست نواماه في الدقيقة 37، ولكنه لم يتمكن من المنافسة بشكل كافٍ أمام هجوم باريس سان جيرمان المتميز الذي خاض العديد من الهجمات ولكنها كانت خجولة وباءت بالفشل لحين انتهاء اللقاء بواقع 4 - 1.

وبهذا الفوز، عزز باريس سان جيرمان موقعه في الصدارة حيث ارتفع الى 66 نقطة.


تعادل قاتل يحسم مواجهة مارسيليا وتولوز في الدوري الفرنسي


في إطار منافسات الجولة الثلاثين من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، شهدت مباراة ​مارسيليا​ مواجهة قوية أمام ​تولوز​، حيث تمكن فريق الضيوف من خطف تعادلا قاتلا بنتيجة 2 - 2.


افتتح فريق مارسيليا التسجيل في الدقيقة 38 عن طريق اللاعب جان اونانا، لكن فريق تولوز لم يستسلم وتمكن من تسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 45 و83 عبر راسموس نيكولايسن ويان غبوهو على التوالي، وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، استطاع فارس مومبانيه لاعب مارسيليا تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت الاضافي للشوط الثاني، ولتنتهي بعدها المواجهة بتعادل مثير بين الفريقين بهدفين لمثلهما.

الليغ 1: ليل يواصل انتصاراته وسقوط لـ لوهافر امام جماهيره


ضمن منافسات الجولة الـ 30 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، نجح فريق ​ليل​ في تحقيق فوزه الثالث على التوالي، وذلك في المباراة التي جمعته بضيفه ​ستراسبورغ​، حيث انتهت المواجهة بفوز صعب لصالح ليل بهدفٍ نظيف.


وكان لاعب جوناثان دايفيد هو البطل في هذه المباراة، حيث سجل هدف الفوز الوحيد لفريقه في الدقيقة الـ 12 من بداية اللقاء. وعلى الرغم من محاولات الفريق الضيف للتعادل، إلا أن ليل نجح في الحفاظ على تقدمه طوال فترات المباراة، معتمدًا على الخطة الدفاعية لتأمين النتيجة حتى نهاية اللقاء.

وفي مباريات اخرى، سقط ​لوهافر​ امام جماهيره بهدف نظيف امام ​ميتز​، فيما انتصر ​مونبيلييه​ على مضيفه ​ستاد ريمس​ بواقع 2 – 1.

الليغ1: رين يعقد امور نانت ويهزمه بثلاثية


ضمن فعاليات الاسبوع 30 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم الليغ 1 عقد نادي ​رين​ امور مضيفه نادي ​نانت​ بعدما هزمه بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.


هذا الفوز رفع رصيد رين الى 42 نقطة في المركز 7 بينما تجمد رصيد نانت عند 31 نقطة في المركز 14.

الشوط الاول من اللقاء انتهى من دون اهداف وسط منافسة شرسة بين الطرفين. الا ان الشوط الثاني شهد اهدافا جميلة من نادي رين الذي عاد من ميدان نانت بثلاث نقاط.

سجل الهدف الاول اللاعب كاليموندو د 67 وبوريغو الثاني د 76 من ضربة جزاء وانهى غويري المهرجان د 90+1.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا