آخر المواضيع

شهيدة برصاص الجيش الإسرائيلي عند حاجز عسكري شمالي الضفة



  استشهدت مواطنة، اليوم الأحد، متأثرة بإصابتها برصاص قوات  الجيش الإسرائيلي، على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية ("وفا").

وأكد وزارة الصحة الفلسطينية أن "الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغت وزارة الصحة باستشهاد المواطنة لبيبة فازع صدقي غنام (43 عامًا) من طوباس، برصاص  الجيش الإسرائيلي على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية".

وقالت مصادر محلية، إن  الجيش الإسرائيلي أطلق النار على مواطنة، ومنع طواقم الإسعاف من الوصول اليها، وأغلق الحاجز العسكري بكلا الاتجاهين.

وأفادت مصادر تحدثت لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، باستشهاد المواطنة لبيبة فازع غنام (43 عاما) من مدينة طوباس، متأثرة بإصابتها برصاص  الجيش الإسرائيلي، بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز الحمرا.

وتقيم قوات الجيش الإسرائيلي حاجز الحمرا العسكري على مفترق طرق يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الوسطى، والجنوبية والشمالية.

وفي وقت سابق، زعمت تقارير إسرائيلية أن السيدة الفلسطينية حاولت طعن جنود عند حاجز الحمرا بمنطقة الأغوار؛ وأغلق جيش  الجيش الإسرائيلي حاجز الحمرا في الأغوار بعد إطلاق النار على الفتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وشهدت مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الأحد، مواجهات في عدة محاور، وعمليات إطلاق نار واستهداف قوات  الجيش الإسرائيلي وحواجزه، وذلك في الوقت الذي عم الإضراب الشامل جميع المناطق بالضفة، حدادا على شهداء طولكرم وغزة، وتنديدا بالعمليات الإسرائيلية في القطاع وطولكرم ومخيماتها، وتعبيرا عن الغضب الفلسطيني على جرائم  الجيش الإسرائيلي المستمرة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه نفذت 5 عمليات إطلاق نار في الضفة خلال ساعات قليلة، فيما شهدت عدة مناطق رشق حجارة وإلقاء زجاجات حارقة صوب مركبات للمستوطنين وآليات عسكرية.

وأطلقت قوات  الجيش الإسرائيلي النار على شابين فلسطينيين قرب بلدة بيت عينون شمال شرق الخليل، بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية مزدوجة في المكان ضد جنود  الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى استشهادهما على الفور.

وأكد شهود عيان وقوع اشتباك مع قوات  الجيش الإسرائيلي، قبل أن تعلن وسائل إعلام إسرائيلية استشهاد فلسطينيين قرب بيت عينون أحدهما أطلق النار تجاه جنود  الجيش الإسرائيلي والآخر حاول تنفيذ عملية طعن، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار تجاه حاجز حوارة، كما استهدف مقاومون لحظة آلية عسكرية ل للجيش الإسرائيلي بعبوة محلية الصنع في قرية برقة، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية باستهداف مركبة مستوطن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس بزجاجة حارقة.

يأتي ذلك، في وقت صعدت أصوات تكبيرات في نابلس نصرة للمقاومة، وتنديدا بجرائم  الجيش الإسرائيلي في طولكرم وقطاع غزة، وذلك تلبية لدعوة "عرين الأسود".

وقالت مجموعة "عرين الأسود" في بيان مقتضب إنها نفذت طوال الفترة الماضية عشرات عمليات إطلاق النار في الضفة المحتلة.

وفي محافظة جنين، استهدف مقاومون قوات  الجيش الإسرائيلي على حاجزي سالم و"دوتان" بعمليات إطلاق نار مكثفة.

وقالت "سرايا القدس" في كتيبة جنين: "ضمن معركة طوفان الأقصى ورداً على جرائم المحتل في مخيم نور شمس الصمود.. تمكن مجاهدونا من استهداف حاجز الجلمة بصليات كثيفة من الرصاص“.

إلى ذلك، قام شبان باستهداف مركبات للمستوطنين غرب رام الله وقرب عزون والفندق شرق قلقيلية بالحجارة، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إطلاق نار استهدفت مركبة عسكرية قرب بيت سيرا، بينما أصيب مستوطن بانفجار عبوة ناسفة مزروعة بعلم فلسطين شرق رام الله.

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا