آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يحاصر مجدداً مستشفيي ناصر والأمل بخان يونس


 ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفاً و226 شهيداً، و74 ألفاً و518 مصاباً، فيما ذكرت مصادر محلية أن الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفيات خان يونس، وذلك بعد توغله مجدداً في مناطق انسحب منها سابقاً جنوبي القطاع.


وزارة الصحة الفلسطينية قالت في بيان مقتضب، الأحد 24 مارس/آذار 2024، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، راح ضحيتها 84 شهيداً و106 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

الجيش الإسرائيلي يحاصر مستشفيات خان يونس

مصادر محلية أفادت بأن قوات الجيش الإسرائيلي عادت إلى مناطق انسحبت منها سابقاً في خان يونس جنوبي القطاع، وحاصرت مجدداً مستشفيي ناصر والأمل.

آليات الجيش الإسرائيلي، فجر الأحد، توغلت بشكل مفاجئ في المناطق القريبة من مجمع ناصر الطبي، فيما شنّت الطائرات سلسلة غارات عنيفة استهدفت المناطق ذاتها.

كما توغلت آليات الجيش الإسرائيلي لمناطق مخيم خان يونس وحي الأمل وصولاً لجامعة الأقصى ومسجد القبة في منطقة المواصي، فيما تم نقل إصابات في صفوف النازحين من المنطقة.

فيما أطلقت آليات الجيش الإسرائيلي النار بشكل مباشر تجاه مدرسة الإسراء قرب الحي النمساوي غربي خان يونس، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن آليات الجيش الإسرائيلي تحاصر مستشفى الأمل بخان يونس، وتقوم بأعمال تجريف واسعة في محيطه، مؤكدة أن جميع طواقمها تحت الخطر الشديد، ولا تستطيع الحركة نهائياً.

كما أفادت باستشهاد أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي، أثناء عمله في مستشفى الأمل.

اشتباكات عنيفة في محيط مجمع الشفاء المحاصر

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي التي تحاصر مستشفى الشفاء منذ نحو أسبوع.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قالت في بيان مقتضب إن مقاتليها استهدفوا آلية عسكرية بصاروخ موجه على دوار أبو السعود جنوب مجمع الشفاء بمدينة غزة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا