آخر المواضيع

مصادر: الشاباك والشرطة اوصيا بتأجيل الانتخابات في 8 بلدات عربية بينها الناصرة وكفرقاسم وعبلين ووزارة الداخلية رفضت




 اوصى كل من الشاباك والشرطة وزارة الداخلية بتأجيل انتخابات السلطات المحلية التي ستجرى غدا في 8 بلدات عربية، وذلك خوفا من تدخل عناصر إجرامية ستنجح في زرع مرشحين نيابة عنها. وبالتالي الاستيلاء على السلطة أو بسبب تهديدات بالإضرار بالمرشحين للرئاسة، ورغم ذلك رفضت وزارة الداخلية التوصية وقررت إجراء الانتخابات في تلك البلدات في موعدها. بسحب ما جاء في عدة مواقع اسرائيلية.

وجاءت توصية الشاباك والشرطة بعد مناقشات معمقة جرت منذ سبتمبر من العام الماضي، في نقاش أجرته اللجنة الوزارية المعنية بالجريمة في المجتمع العربي والتي شارك فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رئيس الشاباك، والمفوض ووزير الأمن الوطني إيتمار بن غفير ووزراء آخرون في الحكومة، في تلك الفترة كانت الجريمة متفشية في المجتمع العربي، ووصل عدد القتلى إلى مستويات جديدة خلال فترة قصيرة من الزمن.

وقبل نحو شهر أوصى الشاباك والشرطة بشكل قاطع بتأجيل الانتخابات في 8 بلديات عربية، من بينها كفرقاسم والرامة وعبلين والناصرة وغيرها، وحذروا حوالي 7 بلديات عربية أخرى من ارتفاع خطر العنف أو الأضرار بنزاهة الانتخابات، هذه التوصية رفضها وزير الداخلية موشيه اربيل من حزب شاس والمهنيون في مكتبه، وقرروا إجراء الانتخابات في موعدها المحدد. وليس من الواضح على أي أساس استندوا في قرارهم.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا