آخر المواضيع

إطلاق سراح رئيس حزب التجمع سامي أبو شحادة وعضو المكتب السياسي بالحزب امطانس شحادة وحنين زعبي


 أطلق سراح كل من رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وعضو سكرتاريا لجنة المتابعة العليا محمود مواسي ونائب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي يوسف طاطور، كما تمّ إطلاق سراح رئيس حزب التجمع سامي أبو شحادة وعضو المكتب السياسي بالحزب امطانس شحادة والإبقاء على حنين زعبي رهن الاعتقال.


هذا ويشار إلى أنّه تمّ اعتقال القادة على خلفية مشاركتهم في تظاهرة مصغّرة طالبوا فيها إيقاف الحرب.  

الحزب الشيوعي والجبهة: 

على الشرطة أن تتوقف عن حربها المعلنة على المواطنين العرب قبل تصاعد الأمور

أصدر الحزب الشيوعي والجبهة بيان استنكار لاعتقال رئيس لجنة المتابعة الرفيق محمد بركة وأعضاء اللجنة اليوم في الناصرة على خلفية تنظيم وقفة احتجاجية ضد استمرار الحرب والمجازر.

وقد أكد البيان أن مثل هذه الاعتقالات لقيادات المواطنين العرب لهو تصعيد خطير في حملة الاعتقالات الترهيبية والسياسة الفاشية ضد مجتمع كامل.

كما طالب البيان الشرطة بالتوقف عن استفزازاتها للمجتمع العربي وبالتوقف عن الحرب المعلنة ضده قبل تصاعد الأمور.

اقتياد قيادات التجمع إلى محطة الشرطة في مجدال هعيمك

وجاء لاحقًا في بيان صادر عن التجمع الوطني الديموقراطي: "اقتياد قيادات التجمع سامي أبو شحادة ويوسف طاطور وامطانس شحادة وحنين زعبي وعضو سكرتاريا لجنة المتابعة العليا محمود مواسي إلى محطة الشرطة في مجدال هعيمك، يرافقهم المحاميان د.حسن جبارين مدير مركز عدالة والمحامي رياض محاميد عضو المكتب السياسي للتجمع".

اقرأ أيضا:


مركز عدالة يقدّم استئنافًا على قرار الشرطة بتوقيف عدد من القياديين على خلفية مشاركتهم بوقفة احتجاجية في الناصرة

وجاء بيان من مركز عدالة جاء فيه ما يلي: "كان من المزمع اليوم أن تعقد وقفة احتجاجية في ساحة العين في الناصرة، والتي لا تحتاج ترخيص الشرطة قانونًا، في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، إلا أن اعتقال وتوقيف الشرطة لعدد من القياديين المشاركين بالوقفة حال دون ذلك. منهم رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، أعضاء الكنيست السابقين، سامي أبو شحادة، امطانس شحادة وحنين زعبي، بالإضافة إلى محمود مواسي ويوسف طاطور.

واستباقًا لذلك، قامت الشرطة بحملة اعتقالات واقتادت الموقوفين إلى محطات الشرطة في "مجدال هعيمك" وبيسان. يتواجد في مراكز الشرطة في هذه الأثناء د. حسن جبارين عن مركز "عدالة" لتقديم استشارة للموقوفين قبل التحقيق معهم. وعلى إثر الأحداث، قامت المحامية ناريمان شحادة - زعبي من مركز عدالة بتقديم استئناف لمحكمة الصلح في الناصرة على قرار الشرطة للتوقيف غير القانوني، وبانتظار أن يتم تعيين موعد للجلسة".

الحركة الإسلامية والقائمة العربية الموحدة: قيام الشرطة اليوم باعتقال أعضاء لجنة المتابعة هو خطأ كبير ومرفوض

وجاء بيان من الحركة الاسلامية والقائمة العربية الموحدة جاء فيه ما يلي: "لجنة المتابعة العليا بكافّة مركّباتها كان لها موقف مسؤول منذ بداية الأحداث، ودعت دائمًا لاحترام القانون والتصرف بمسؤولية والحفاظ على العلاقات بين المواطنين العرب واليهود وإنهاء الحرب. وقيام الشرطة اليوم باعتقال أعضاء لجنة المتابعة هو خطأ كبير ومرفوض ترتكبه الشرطة ولا يخدم الدعوات للتهدئة، وفقط يخدم النوايا المبيّتة لبن غفير واليمين المتطرف لجرّنا لصدام يرفضه غالبية المواطنين العرب واليهود. نطالب بإطلاق جميع المعتقلين فورًا".

ميزان: اعتقال القيادات العربية سياسة غير مبررة ومستهجنة

ووصل بيان صادر عن ميزان: "أطلقت الشرطة قبل قليل سراح رئيس لجنة المتابعة العليا الأستاذ محمد بركة وقيادات عربية.  وخضع رئيس لجنة المتابعة للتحقيق في محطة الشرطة في مدينة بيسان، بعد أن اعتقلته الشرطة صباح اليوم في الناصرة وهو في طريقه للمشاركة في وقفة ضد الحرب على غزة في المدينة. وتستنكر مؤسسة ميزان لحقوق الإنسان (الناصرة) حملة الاعتقالات والهجمة التعسفية غير المبررة والمستهجنة في ذات الوقت على قيادات مجتمعنا العربي وفي مقدمتهم رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية". 

وتابع البيان: "تؤكد ميزان أن اعتقال قيادات العربية تحمل رسائل التخويف والتهديد لمجتمعنا عامة لمنعه من أي تضامن مع شعبنا الفلسطيني في غزة  وحتى لو كانت مجرد وقفة صامتة. هذا وقد ورافق الأستاذ محمد بركة في التحقيق في محطة الشرطة في مدينة بيسان، كل من مدير مؤسسة ميزان المحامي عمر خمايسي والمحامي مروان مشرقي والدكتور يوسف جبارين إلى جانب أفراد من عائلة محمد بركة" إلى هنا نص البيان. 
 

ولاحقًا أفيد أنّه: "تم إطلاق سراح يوسف طاطور ومحمود مواسي من شرطة مجدال هعيمك. والتحقيق مستمر مع رئيس المتابعة محمد بركة في مركز شرطة بيسان ولاحقًا تمّ إطلاق سراحه أيضًا. بينما سامي أبو شحادة وحنين زعبي وامطانس شحادة لا يزالون في مركز شرطة مجدال هعيمك".

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا