آخر المواضيع

اعتقال رئيس لجنة المتابعة محمّد بركة والعديد من القيادات العربية منها سامي أبو شحادة وحنين زعبي

 


اعتقلت الشرطة صباح اليوم الخميس، رئيس لجنة المتابعة محمّد

بركة وجاء ذلك قبل الشروع بالوقفة الاحتجاجية التي كانت قد أعلنت عنها لجنة المتابعة وجاء فيها  ما يلي: "تجري في الساعة 11 قبل ظهر اليوم الخميس في ساحة العين في الناصرة، وقفة ضد الحرب، تشارك فيها قيادة لجنة المتابعة وشخصيات تمثيلية فقط. بمعنى أن المشاركة في الوقفة ستكون محددة فقط لمن تمت دعوتهم شخصيا، وليست مفتوحة امام الجمهور".

كما اعتقلت الشرطة أيضًا: سامي ابو شحادة، حنين زعبي، يوسف طاطور، محمود مواسي



ووفق بيان صادر عن الناطق الرسمي بلسان الشرطة جاء فيه: "قبل وقت قصير 09.11.23 اوقف أفراد شرطة الشمال للإستجواب عضو لجنة المتابعة العليا الذي يحاول خلافا لتعليمات الشرطة تنظيم مظاهرة قد تؤدي إلى التحريض والإضرار بسلامة وأمن الجمهور.  في هذه الأيام وسط تواجد دولة إسرائيل في حالة حرب، فإن الجو العام متوتر للغاية. المختطفون لدينا لم يعودوا بعد، والشرطة منشغلة بمهامها – مطلوب من كل مواطن في دولة إسرائيل أن يحترم القانون ويستمع لتعليمات الشرطة".



وتابع البيان: "لن تسمح شرطة إسرائيل بأي محاولة لانتهاك النظام العام أو محاولة التحريض، وستتخذ إجراءات صارمة ضد كل من يحاول القيام بذلك". إلى هنا نصّ البيان






التجمع يستنكر الاعتداء على وقفة المتابعة ضد الحرب في الناصرة 

ووفق بيان للتجمع جاء فيه: "استنكر التجمع الوطني الديمقراطي الاعتداء الوحشي والغير مبرر على الوقفة التي بادر اليها قيادات المجتمع العربي في الداخل ولجنة المتابعة العليا ضد الحرب وضد سفك الدماء المستمر حتى يومنا هذا، حيث اعتدت الشرطة على المشاركين  واعتقلتهم والتي تستمر بسياستها العدائية ضد أي موقف او تعبير عن موقف أخلاقي وانساني ضد الحرب ومع وقفها.  وأكدّ التجمّع ان في هذا الاعتداء على قيادات المجتمع العربي هو سابقة خطيرة فيها رسالة سياسية واضحة لإسكات صوتنا الوطني والأخلاقي والانساني ورفض أي صوت ضد الحرب وكم الأفواه في المجتمع العربي بالداخل". 

وأردف البيان: "كما طالب التجمّع باطلاق سراح كافة المعتقلين في وقفة ومن ضمنهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي سامي ابو شحادة، نائب الامين العام للتجمع يوسف طاطور والنائب السابقة حنين زعبي، وطالب التجمع باطلاق سراح الذين تم اعتقالهم منذ بداية الحرب حتى يومنا هذا". 

واختتم البيان: " إن مطلب وقف الحرب بات مطلبًا شعبيًا ودوليًا، حيث لا يمكن استمرار هذه الحرب التي تجبي آلاف الأرواح من المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ، مؤكدًا أن حملة التسكيت والملاحقة وتكميم الأفواه التي تمارس تجاه مجتمعنا العربي في الداخل لا تعني تخلينا عن موقفنا الأخلاقي والإنساني والوطني ضد الحرب والجرائم المرتكبة بحق المدنيين والأبرياء". حسب البيان




تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا