آخر المواضيع

“القسام” تعلن تدمير 62 آلية للاحتلال في أربعة أيام


 أعلن أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، مساء الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أن مقاتليها تمكنوا خلال الأيام الأربعة الأخيرة من إعطاب 62 آلية ودبابة، والإجهاز على 9 جنود مشاة على الأقل. 


كما قال أبوعبيدة في كلمة مسجلة، إن مقاتلي "القسام" تمكنوا من الإجهاز على كل جنود الاحتلال الذين كانوا يتمركزون في بناية ببيت حانون، كما تمكنوا من تدمير شقة أخرى كانت تتحصن بها قوات خاصة في بيت حانون.  

كما أشار أبو عبيدة إلى أن مقاتلي "القسام" قد تمكنوا في عمليتين منفصلتين، من الإجهاز على 9 من جنود قوات الاحتلال الراجلة على الأقل. 

وقال أبو عبيدة: "نقول لجمهور العدو إن جنودكم القتلى في الميدان ستصلكم أخبارهم عاجلاً أو آجلاً، وإن أعداد قتلاكم أكثر مما تتوقعون بكثير". 

كما قال أبو عبيدة: "نلاحق قوات العدو من شارع إلى شارع، ونجبرها على التراجع في بعض المحاور وتغيير مسارات تحركها".

وأضاف الناطق باسم "القسام": "دخول قوات العدو إلى مجمع الشفاء الطبي فضيحة للمنظومة الدولية، وما يبحث عنه الاحتلال في مستشفى الشفاء مثير للسخرية وبحث عن السراب".

كما قال أبو عبيدة للمستوطنين وعائلات الأسرى الإسرائيليين: "نحاول الحفاظ على حياة أسراكم ولم ننجح أحياناً بفعل قصف جيشكم، ويبدو أن قيادتكم قررت جعل مصيرهم الفقد والضياع". 

ونشرت كتائب القسام، مساء الجمعة، فيديو يظهر مشاهد من استهداف مقاتليها لقوات الاحتلال المتوغلة في بيت حانون شمال قطاع غزة. 

وعرضت الكتائب مشاهد من استهداف مقاتليها للقوات المتوغلة، تضمّنت استهداف قوات للجيش الإسرائيلي متحصنة في بيوت، وقوات متحصنة في مدرسة تابعة لوكالة الأونروا، وقنص عدد من الجنود.

وأظهرت المشاهد سقوط الجنود بشكل مباشر على الأرض نتيجة الاستهداف من عناصر المقاومة.  

والخميس، أعلنت كتائب القسام تمكن مقاتليها من تدمير منزل تحصن به جنود الاحتلال وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وتدمير 21 آلية صهيونية كلياً أو جزئياً في كافة محاور التوغل بقطاع غزة، خلال 24 ساعة.

وفيما تعلن "القسام" بشكل شبه يومي، إسقاط عشرات الآليات الإسرائيلية في كمائن لمقاوميها، لا يعلن الاحتلال عن حقيقة خسائره، حيث اعترف حتى الآن بمقتل 53 جندياً وضابطاً منذ بدء عدوانه البري على قطاع غزة. 

ومنذ 42 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 11 ألفاً و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال، و3160 امرأة، فضلاً عن 29 ألفاً و800 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفق آخر إحصاء رسمي فلسطيني صدر مساء الأربعاء.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا