آخر المواضيع

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين في معارك بغزة وإصابة 5 جنود بجروح خطيرة بينهم ضابط


 أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن مقتل جنديين، خلال المعارك البرية في شمالي قطاع غزة، كما أصيب عدد من الجنود خلال المواجهات بإصابات خطيرة، فيما تدخل الحرب التي يشنها الجيش الإسرائيلي على القطاع يومها الـ46. 


الجيش الإسرائيلي قال في بيان إنه "تم السماح بنشر اسمَي القتيلين، وهما النقيب (احتياط) أرنون موشيه أبراهام بنبنستي فيسبي (26 عاماً) من قاعدة همالي، ضابط قتالي في الجيش الإسرائيلي، دورية جفعاتي، لواء جفعاتي".

أضاف أن الجندي الثاني "هو الرقيب إيليا سانكين (20 عاماً) من منوف الجليل، مقاتل في كتيبة روتيم التابعة للواء جفعاتي".

إضافة لذلك أكد الجيش الإسرائيلي أن 5 جنود أصيبوا بجروح خطيرة في القطاع، وهما "مقاتلان احتياطيان في الكتيبة 699 من اللواء 551، وضابط قتالي في الكتيبة 17 من لواء بسلامة، ومقاتل من الكتيبة 46، ومقاتل من الكتيبة 52 من كتيبة بسلامة. اللواء 401".

لفت البيان إلى أنه تم إجلاء المقاتلين المصابين لتلقي العلاج الطبي، وتم إبلاغ عائلاتهم.

يأتي هذا الإعلان عن مقتل الجنديين، بعد ساعات من قول أبو عبيدة، متحدث "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، إن مقاتلي "القسام" تمكنوا من "استهداف 60 آلية عسكرية إسرائيلية منها 10 ناقلات جند خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في قطاع غزة".

جاء ذلك في كلمة مصورة قال فيها إن "الاشتباكات لا تزال ضارية مع العدو (القوات الإسرائيلية) في عدة محاور في قطاع غزة"، مؤكداً تنفيذهم "عدداً من العمليات النوعية ضد قوات العدو في محاور تقدمه، والتي أوقعت قتلى بشكل مباشر في جنوده".

أضاف أبو عبيدة: "تمكن مجاهدونا من استهداف 60 آلية عسكرية صهيونية خلال هذه الأيام الثلاثة منها 10 ناقلات جند، وذلك في محاور تقدم العدو جنوب حي الزيتون (جنوب مدينة غزة)، وفي حي الشيخ رضوان وحي التوام غرب مخيم جباليا وفي بيت لاهيا (شمالي القطاع)".

اقرأ أيضا:
----------



لفت أبو عبيدة كذلك إلى أن "من أبرز عملياتنا كمين ضد قوات راجلة جنوب غرب مدينة غزة السبت الماضي، حيث استهدف مجاهدونا قوة راجلة تتبعها جرافة صهيونية بعبوات مضادة للأفراد، وأوقعوا فيها إصابات محققة، وسمعوا صراخ جنود العدو واستغاثاتهم".

ولا يكشف الجيش الإسرائيلي بشكل إجمالي عن عدد جنوده الذين قُتلوا في المعارك البرية في قطاع غزة، لكن ينشر إحصائيات مجمعة لعدد جنوده القتلى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

من جهته، قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري الإسرائيلي، الإثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إنه رصد "ارتفاعاً بعدد الجنود القتلى في المعارك البرية بشمالي قطاع غزة إلى 66″، دون الاستناد لإحصاء رسمي.

كان وزير الدفاع الإسرائيلي قد أعلن مساء السبت الماضي، أن الجيش "انتقل إلى المرحلة الثانية من العمليات البرية في غزة"، مشيراً إلى أن "حرب إسرائيل مع حماس شاملة"، ومهدداً بـ"اغتيال السياسيين بالحركة أيضاً".

ومنذ 46 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألفاً و300 قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و600 طفل و3 آلاف و550 امرأة، فضلاً عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا