آخر المواضيع

إطلاق سراح جميع معتقلي صندلة والمقيبلة بشروط مقيدة بعد اعتقالهم على خلفية أحداث مقتل الشاب ديار عمري


 قررت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الأربعاء، الافراج عن جميع معتقلي صندلة والمقيبلة في ظروف مقيدة، والذين تم اعتقالهم فجر يوم أمس الثلاثاء، على خلفية الأحداث التي اندلعت في صندلة، في أعقاب مقتل الشاب ديار عمري، من قبل شاب يهودي من غان نير يوم 6 أيار/مايو الجاري.

وجاء قرار المحكمة بالافراج عن المعتقلين في اعقاب تقديم استئناف من قبل الطاقم الموكل بالدفاع عن الشبان على قرار المحكمة يوم أمس بتمديد اعتقال الشبان لمدة يومين.

وبموجب قرار المحكمة الذي تم اتخاذه اليوم، فقد تم الافراج عن المعتقلين شريطة ابعادهم 10 أيام عن بلدتهم، إيداع مبلغ 5,000 في خزينة المحكمة، توقيع كفالة مالية بقيمة 7,000 شيكل، منع التواصل مع أي من المعتقلين الاخرين لمدة 14 يوم، ومنع السفر لمدة 90 يوم. كما وخوّل القاضي في قراره الشرطة تعقب المعتقلين لضمان تنفيذ شروط اطلاق السراح، وفرض على المعتقلين الامتثال لدعوات الشرطة في أي وقت ومكان.

وكانت قوات كبيرة من عناصر الشرطة والمخابرات الإسرائيلية العامة، "الشاباك"، قد اقتحمت في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء قرية صندلة واعتقلت 8 شبان  ينهم قاصر، وشاب من قرية المقيبلة، غالبيتهم من أصدقاء ديار عمري.

وزعمت الشرطة أنّ الشبان "شاركوا في أعمال شغب وإلقاء الحجارة تسببت بأضرار، وشاركوا بشجار مع عناصر الشرطة".


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا