آخر المواضيع

تعيين الدكتورة سوار حسن عاصلة من عرابة بمنصب بروفسور مساعد بقسم علم النفس الاجتماعي بجامعة كاليفورنيا


 فخر للمجتمع العربي| تعيين الدكتورة سوار حسن عاصلة من مدينة عرابة، منصب بروفسور مساعد في قسم علم النفس الاجتماعي في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، ابتداءً من الصيف المقبل 2024.


الدكتورة سوار حسن عاصلة، من مواليد مدينة عرابة. ابنة عائلة مناضلة، متواضعة وداعمة للعلم، الاب حسن عاصلة، رحمه الله، كان تاجرا والام وجيهة معلمة ومستشارة تربوية متقاعده ولها ثلاثة اخوة واخوات؛ نردين والشهيد أسيل وبراء.

بعد ان تخرجت من التعليم الثانوي في كلية مار الياس في عبلين، درست بجامعة حيفا وحصلت على اللقب الاول والثاني بتميز، من قسم علم النفس والتربية.

حصلت د. سوار على الدكتوراة من قسم علم النفس الاجتماعي، جامعة خروننجن الهولندية. تحت اشراف وارشاد بروفيسور مارتن فان زوميرن وبروفيسور عيران هالبرين (الجامعة العبرية بالقدس) لاطروحة بحثها بعنوان؛ "سنغيّر العالم معًا؟ الدوافع والحواجز السيكولوجية الاجتماعية للفعل الاحتجاجي لدى الفئات المهمشة".

د. سوار بالمراحل الاخيرة للبوست دكتوراة في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الامريكية والتي تعتبر حسب تقييم شانغهاي لتققيم مستوى الجامعات العالمية، من اعلى 5 جامعات بالعالم.

تم مؤخرا تعيين د. سوار بمنصب بروفسور مساعد في قسم علم النفس الاجتماعي في جامعة كاليفورنيا- سانتا كروز ابتداءً من الصيف المقبل 2024.

يتمحور مجال البحث العلمي للدكتورة سوار ببحث سيكولوجية الحركات الاحتجاجية، وعلاقة الاقليات بالاغلبية.


إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا