آخر المواضيع

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الشرطة الإسرائيلية


 اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى هذا الصباح، بالتزامن مع أوّل أيام عيد الفصح. إذ اقتحمت مجموعتان المسجد الأقصى حتى هذا الوقت، وجاء ذلك بحماية معززة من قوات الشرطة الإسرائيلية.

إذ تشهد مدينة القدس، وخاصة المسجد الأقصى والمنطقة المحيطة به أجواءً مشحونة بالتزامن مع عيد الفصح، ومحاولة المستوطنين لذبح القرابين في محيطه. 

وعند الساعة السابعة صباحا اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية ساحات المسجد الأقصى معززة بعناصر من الوحدات الخاصة، حيث انتشرت في ساحات الحرم لتأمين اقتحامات المستوطنين للأقصى، فيما قامت قوات الشرطة الإسرائيلية بإبعاد المرابطين من محيط المصلى القبلي.

وعقب انتشار قوات الشرطة الإسرائيلية في ساحات الحرم، فتحت سلطات الاحتلال باب المغاربة لاقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى، والتي تأتي بمناسبة ما يسمى عيد "الفصح اليهودي".

ووفقا لمؤسسات مقدسية، فإن المستوطنين اقتحموا الأقصى من خلال مجموعات، إذ تضم كل مجموعة 50 مستوطنا، حيث قامت هذه المجموعات المقتحمة بجولات استفزازية لساحات الحرم وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وذكرت أن المستوطنين تلقوا خلال الجولات الاستفزازية شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وبعضهم قام بتأدية شعائر تلمودية في الجهة الشرقية من ساحات الحرم، وعند مصلى "باب الرحمة"، وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وأتت هذه الاقتحامات الجامعية للمستوطنين، بعد ساعات من اقتحام قوات الشرطة الإسرائيلية لساحات الأقصى أثناء صلاة التراويح، حيث اعتدت على المصلين ومنعت من المعتكفين البقاء في الساحات، وقامت بقمع المصلين والمعتكفين وأفرغت المسجد القبلي منهم بالكامل.

ودعت منظمات الهيكل" المزعوم أنصارها وجمهورها إلى تنظيم اقتحامات جماعية وواسعة خلال "الفصح اليهودي" الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل.

ومنذ ساعات الفجر فرضت الشرطة الإسرائيلية تقييدات على دخول الفلسطينيين إلى ساحات الحرم، ومنعت من هم دون سن الأربعين عاما، الدخول إلى الأقصى والصلاة فيه.

ويأتي ذلك، بعد أن قامت قوات الشرطة الإسرائيلية ولليلة الثانية على قمع المصلين والاعتداء على المعتكفين في المصلى القبلي وإخراجهم منه بقوة السلاح.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا