آخر المواضيع

المجتمع العربي مهشم مع ارتفاع معدلات جرائم القتل .. 57 ضحية منذ مطلع العام

لا يزال المجتمع العربي يسجل المزيد من الضحايا، في ظل تفاقم حالات العنف والجريمة التي أودت بحياة 57 فردًا منذ مطلع العام.

وحسب بيان جمعية مبادرات إبراهيم جاء فيه: "بعد الإعلان عن مقتل الشاب هاشم حميدي، ووفق معطيات مبادرات ابراهيم سجل المجتمع العربي 57 ضحية منذ بداية العام الحالي في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة".

وتابع البيان: "من بين الضحايا 53 نتيجة إطلاق النار، شابتين، 23 من الضحايا حتى سن ال 30، وضحية واحدة جراء إطلاق نار من قبل الشرطة". وفقًا للبيان

ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.


تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا