آخر المواضيع

19 ألف طالب لم يتوجهوا للمدارس بالنقب: إضراب مفتوح لشركات السفريات


 أعلنت شركات السفريات التي تعمل مع مجلس واحة الصحراء في منطقة النقب، جنوبي البلاد، عن إضراب مفتوح، اليوم الإثنين، وذلك بسبب "تعامل المجلس مع أصحاب الشركات وعدم دفع مستحقاتهم المالية منذ عدة أشهر، ما يمنع وصول آلاف الطلاب إلى مدارسهم".

وسيتضرر نحو 19 ألف طالب من القرى العربية مسلوبة الاعتراف في النقب من الإضراب، وسيضطر الطلاب للبقاء في البيوت وعدم التوجه إلى المدارس في مرحلة تُعدُّ الأهم لطلاب المرحلة الثانوية الذين يستعدون لامتحانات البجروت.

وأفاد مجلس واحة الصحراء أن "ميزانية السفريات لم تُحول للمجلس من قبل وزارة التربية والتعليم، ولهذا تعذر على المجلس الدفع لشركات النقل. وبناء على ذلك بعث رئيس المجلس، إبراهيم الهواشلة، رسالة، صباح أمس الأحد، طالب فيها وزارة التربية والتعليم الإسراع في تحويل مستحقات سفريات الطلاب، من أجل الدفع للشركات".

وهذه ليس أول مرة يضطر الطلاب إلى البقاء في بيوتهم على خلفية عدم تحويل وزارة التربية والتعليم الميزانيات لتوفير السفريات لطلاب القرى مسلوبة الاعتراف.

ويضم المجلس الإقليمي واحة الصحراء 4 قرى تم الاعتراف بها بعد العام 2000، وهي قرى أبو قرينات، وبير هداج، وأبو تلول، وقصر السر، ويسكن في قرى واحة الصحراء أكثر من 6,000 نسمة، وتعاني هذه القرى حتى بعد الاعتراف الحكومي من عدم توفر الخدمات الأساسية ونقص المرافق العامة وشح الميزانيات.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا