آخر المواضيع

استعدادات وزارة التعليم لواء الشمال للتمرين المدني في ظل الهزات الأرضية واطلاق صواريخ

 


بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم جاء فيه ما يلي: "أبرقت مديرة لواء الشمال د. أورنا سمحون برسالة إلى مديري المؤسّسات التربويّة في لواء الشمال جاء فيها: استعدادات لواء الشمال للتمرين المدني في ظل الهزّات الأرضيّة وإطلاق صواريخ".

وأضاف البيان: "1. تمرين مدني يقام في لواء الشمال من تاريخ 12.2 لغاية 16.2 من هذا الشهر استعدادا للهزّات الأرضية باسبوع قبل التمرين المدني القطري المقام في كل المؤسسات التعليميّة في الدولة من تاريخ 19.2 لغاية تاريخ 23.2 وذلك في أعقاب الهزات الأرضية المؤلمة التي شهدناها مؤخرا في جنوب تركيا وفي شمال سوريا والتي شعرنا بقوّتها في دولة إسرائيل. في نفس السياق لا بدّ من الاشارة بأنّ هزّة أرضية وقعت أيضا بتاريخ 7.2 في البحر الميت وبتاريخ 8.2 هزّة اضافيّة شمال مجدل شمس والحمد لله دون أضرار تُذكر".

وأضاف البيان: "مديرة اللواء طالبت مديري المدارس أن يقوموا بحتلنة التعليمات وإجراء تمارين لإعداد الطلاب لكيفيّة التصرّف الصحيح في حال وقعت هزّة أرضيّة وكيفيّة الخروج لمكان آمن. هذا التمرين هو تمرين اضافي للتمرين القطري الذي سينفذ في الأسبوع الذي يليه. المؤسّسات التعليميّة تقوم بتقديم تقرير لمسؤول الأمن والأمان في لواء الشمال عن اجراء التمرين".

وتابع البيان: "أمّا بالنسبة للتمرين القطري سيقام كما ذكرت ابتداء من تاريخ 19.2 لغاية تاريخ 23.2 استعدادا لحالات الطوارئ (اطلاق صواريخ) في ساعات الدوام. التمرين القطري يقام في جميع المدارس. تمرين قطري بمشاركة كل قوى الأمن (الجبهة الداخليّة، شرطة اسرائيل، نجمة داوود الحمراء، سلطة الإطفاء) والسلطة المحليّة يكون في 4 مؤسّسات: 1. ابتدائيّة عين حرود (الجلبوع)، 2. ابتدائيّة رمات كورازيم (מבואות החרמון)، 3. ابتدائية ب حرفيش، 4. اعداديّة المتنبي طمرة".

واختتم البيان: "تمرين قطري لوائي في مؤسّسات التربية الخاصّة يقام في ماطي آشر، تمرين قطري لوائي بمشاركة متطوعين من أبناء الشّبيبة يقام في شفاعمرو، تمرين قطري لوائي بموضوع التّعلّم عن بعد يكون بإشراف مفتّشة الحوسبة في اللواء، تمرين لوائي في أماكن لاستيعاب مواطنين في حال الطوارىء يقام في عيمق هيردن وفي الشاملة الرينة، تمرين لوائي لطواقم الطوارئ يقام بمسؤولية مفتّشة قسم الخدمات النفسية والاستشاريّة. كل استفسار يمكن التّوجه لمسؤول الأمن والأمان والسلامة في السلطة المحليّة كذلك تمّ تنسيق هذه التمارين القطريّة مع كل الجهات ذات الصلة بالموضوع".

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا