آخر المواضيع

حالة الطقس: بارد وماطر وزخات ثلجية بالجبال العالية

حالة الطقس: بارد وماطر وزخات ثلجية بالجبال العالية


 يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، اليوم الأربعاء، ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة.

وتسقط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وتساقط البرد أحيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في ساعات الصباح تتحول إلى معتدلة مع ساعات الظهيرة، والبحر مائجا.

ويتوقع أن تتحول الهطولات المطرية والبردية إلى هطولات ثلجية مخلوطة بالمطر تارة أو زخات ثلجية صافية تارة أخرى في الكثير من القمم العالية في جبال الجليل، وجبال الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ونابلس العالية، إضافة إلى معظم جبال الأردن الشمالية والوسطى والجنوبية.

ومن المتوقع أن يكون الجو شديد البرودة خاصة في ساعات الصباح مع حرارة بالكاد ستتخطى حاجز 4 درجات مئوية في مناطق الجبال العالية.

ويحذر الراصد الجوي من السيول والفيضانات ومن التزحلق للسارات مع بدايات التساقط الثلجي.

وفي يوم الخميس، تسود خلال ساعات الصباح الباكر أجواء شديدة البرودة، وقد تصل إلى حالة التجمد في مناطق واسعة من البلاد. وتضعف فرصة الأمطار بشكل كبير.

وخلال النهار يبقى الجو باردا جدا والحرارة دون المعدل السنوي بنحو 10 درجات مئوية. ليلا يعود الانجماد من جديد في نطاق واسع.

يوم الجمعة، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة. ويبقى الجو شديد البرودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.

ويسود نهارا جو بارد ومستقر نهارا والحرارة تبقى دون المعدلات السنوية العامة بحدود 3 درجات مئوية.

وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب المتوسطة والمنخفضة. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية.

أما في يوم السبت، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة. ويكون الجو غائما جزئيا وباردا نسبيا نهارا وشديد البرودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا