آخر المواضيع

هدم منازل عائلة أبو عيش في عكا

 

هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية، بحماية قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، صباح اليوم الثلاثاء، منازل أربع عائلات عربية في مدينة عكا، يسكنها ما يزيد عن عشرين نفرا، وهي مقامة منذ أكثر من سبعين عاما، بذريعة البناء دون ترخيص.

والمنازل الأربعة تعود لعائلة نظمي أبو عيش، وعائلة نبيل أبو عيش، وعائلة أحمد أبو عيش، وعائلة إيفا أبو عيش، إلى جانب تل نابليون، شرقي عكا.

وقال شهود عيان إن الشرطة حاصرت المكان ومنعت الأهالي من الاقتراب من المكان ووفرت الحماية للجرافات والآليات خلال تنفيذها هدم المنازل.

وكانت السلطات قد أصدرت قرارا فوريا بتنفيذ هدم المنازل الأربعة في المنطقة الشرقية من مدينة عكا، والتي كانت مبنية على مساحة إجمالية قدرها ثلاثة دونمات تسكنها أربع عائلات.

وقالت واحدة من أبناء العائلة :" تم اخراجنا من البيوت الى منطقة قريبة، اذ يتم منعنا من الاقتراب من البيوت ". وكان أفراد من العائلة قد قالوا في وقت سابق لموقع بانيت " انهم يسكنون في هذه المنطقة منذ قيام الدولة، وانه لا يحق بأي احد ان يهدم بيوتهم" .
كما قالت العائلة :" نناشد كل من بامكانه المساعدة الوصول الى هنا ومساعدتنا لانقاذ بيوتنا ".

الشرطة : " المباني بنيت بدون ترخيص على أرض تملكها الدولة "

وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي " أن أكثر من 350 رجل شرطة، بالتعاون مع وحدة فرض وتطبيق القانون، ووحدة " اليسام " وشرطة حرس الحدود، ووحدة " الكلاب البوليسية " وتحت قيادة قائد لواء " آشر "، عملوا اليوم على تنفيذ هدم مبان أقيمت بشكل غير قانوني على أرض بملكية الدولة ".
وأضاف المتحدث بلسان الشرطة:" قبل حوالي 4 عقود، أقيمت مبان سكنية لابناء عائلة واحدة، في منطقة تصل مساحتها الى حوالي 3 دونمات، بدون تراخيص، والأرض بيست بملكية العائلة ".
وتابع المتحدث بلسان الشرطة:" بناء المباني تم بتوسه تدريجي، اذ ان الموقع قريب من مركز مدينة عكا، وبمحاذاة شوارع رئيسية، ومجمع تجاري ومقبرة، كما ان المكان بات تجمعا لمخالفي القانون ومستخدمي المخدرات ومخالفات غير أخلاقية أخرى ".
واسترسل المتحدث بلسان الشرطة :" وفقا للشبهات، في المكان تعمل " محطة لبيع المخدرات " التي يصل اليها متعاطو مخدرات، منهم من يشتري ومنهم من يقوم بتعاطي المخدرات في المكان... منذ عدة سنوات، تعمل الشرطة في عكا ضد المتاجرة بالمخدرات، بما في ذلك أعمال أخرى مخالفة للقانون ".
كما قال المتحدث بلسان الشرطة:" في قرار صادر عن محكمة الصلح في عكا، ردا على طلب اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في المدينة، وهو القرار الذي تمت المصادقة عليه في المحكمة المركزية، تم رفض كل استئنافات عائلة أبو عيش ".







تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
تم تحديث الموضوع في

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا