آخر المواضيع

الدوري الإنكليزي: سيتي يقهر ارسنال في ملعب الإمارات ويخطف صدارة الدوري


 فاز فريق ​مانشستر سيتي​ بنتيجة 3 - 1 على فريق ​ارسنال​ ضمن منافسات مباراة مؤجلة من الجولة ال12 في ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ في اللقاء الذي جمعهما على ارضية ملعب الإمارات. بهذا الفوز تصدر سيتي ترتيب الدوري بفارق الأهداف عن ارسنال الذي تراجع للمركز الثاني.

بدا الفريقين المباراة بشكل خجول وفي اول 15 دقيقة من الشوط الأول لم يضطر اي من الحارسين الى التصدي لأي تسديدة خطيرة. في الدقيقة 17 اوصل الكرة ارلينغ هالاند الى زميله في سيتي رياض محرز الذي لم يتمكن إلا من توجيه تسديدة خفيفة صوب مرمى ارسنال. في الدقيقة 22 سنحت فرصة خطيرة لأرسنال حيث سدد اولكسندر زينشينكو الكرة بقوة صوب مرمى سيتي لكنها كانت فوق المرمى بقليل. في هذا الشوط كان للاعب سيتي لبرناردو سيلفا دورًا مهما عدا اللعب في مركز الظهير الأيسر حيث كان يملك الحرية لتولي مركز خط وسط عميق عندما يكون فريقه لديه حيازة منظمة. في الدقيقة 24 اتى الهدف الاول في المباراة لصالح سيتي من خلال لاعبه كيفن دي بروين حيث انه كان جاك غريلش قد ضغط على مدافع ارسنال تاكيهيرو تومياسو ما دفع الأخير الى اعادة الكرة للوراء بتمريرة ضعيفة استلمها دي بروين الذي سددها من دون دون ان يتمكن حارس ارسنال من صدها. من جهته لم يتراجع ارسنال وبقي يضغط حتى نال ضربة جزاء بعد خطأ ارتكبه حارس سيتي ادرسون على ايدي نيكيتاه. سدد ركلة الجزاء بوكايو ساكا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 42.

بدأ سيتي الشوط الثاني بقوة من خلال لاعبه هالاند الذي تمكن من تخطي العقبات الدفاعية لارسنال واوصل الكرة لدي بروين الذي لم يتمكن من الإستفادة منها. وتابع سيتي بالضغط على ارسنال ملزمًا اياه بالبقاء في منطقته. ولقد ارتفعت حدة المباراة بين الفريقين وكثرت الإعتراضات على قرار الحكم. في الدقيقة 56 سقط هالاند في منطقة ارسنال ما اغضب لاعبي ارسنال جدًا وتبين لاحقًا انه كان متسللًا. اخذ حكّام VAR وقتًا طويلاً لدرس ما حصل لتفادي إحراج الأسبوع الماضي حيث ارتكب حكّام VAR اخطاء كبيرة دفعت رئيس حكام الدوري الإنكليزي الى عقد إجتماع طارئ. سجل سيتي هدفه الثاني في الدقيقة 72 حيث استغل هالاند تمريرة ضعيفة من غارييل واصل الكرة الى الكاي غوندوغان الذي اوصلها بدوره الى جاك غريليش الذي سددها منخفضة وانحرفت عن مدافع ارسنال تومياسو ودخلت المرمى. وفي الدقيقة 82 سجل هالاند الهدف الثالث لسيتي بعد ان سددها ارضية في الزاوية البعيدة عن حارس ارسنال. ولقد إنتهت المباراة بفوز سيتي 3-1.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا