آخر المواضيع

5 علامات تشير إلى أنّ طفلك يحتاج إلى نظارات


 تعتبر القدرة على رؤية العالم بوضوح أمرًا ببالغ الأهمية لنمو الطفل، فيف تعلمين أنه قد يحتاج الى نظارات؟ إليك هذه الإشارات!

هناك العديد من عوارض ضعف النظر التي قد تؤثر على قدرة طفلك على الرؤية بشكل صحيح. ومع ذلك، فإن أحد أكثر حالات ضعف البصر لدى الأطفال شيوعًا هو الحول، والذي يشار إليه أيضًا باسم العين الكسولة. وغير ذلك، هناك إشارات أخرى تدلّ على احتياج طفلك للنظارات البصرية، أعددها لك في هذه المقالة.

علامات تؤكّد أن طفلك يحتاج الى نظارات بصرية

قد يجد الأطفال صعوبة في إخبار والديهم بأنهم يعانون من بصرهم لأسباب عدّة. ولكن لحسن الحظ، هناك بعض العلامات التي يمكن للوالدين البحث عنها بدلًا من ذلك، مثل:

1. ضعف النظر في المدرسة

يمكن أن يكون لأي مشكلة في بصر الطفل تأثير كبير على تقدمه الأكاديمي. لذا، إذا كان أداء الطفل سيئًا في المدرسة، خذيه أوّلًا ليفحص عينيه لدى طبيب متخصص في البصر وطب الأطفال.


2. تاريخ العائلة

في كثير من الأحيان، يعود سبب احتياج طفلك إلى النظارات إلى علم الوراثة. تعتبر حالات مثل قصر النظر وطول النظر والحول وراثية، مما يعني أنها تتوارث في العائلات.

3. العيون لا تتحرّك معًا

بعد حوالي 6 أشهر من عمر طفلك، قد تكون العيون التي لا تعمل في محاذاة بعضها علامة على الغمش أو الحول . قد تلاحظين أن هذا الاختلال يصبح أكثر وضوحًا عندما يتعب طفلك. ومع ذلك، قد يظل الغمش موجودًا حتى لو بدت عينا طفلك تعملان معًا بشكل جيد، لذلك من المهم أن يتم فحص نظر الطفل بانتظام.

4. الاقتراب من شيء بطريقة غير طبيعية

إذا كان طفلك معتادًا على حمل كتاب للقراءة على بعد شبر واحد من أنفه، فمن المحتمل أنه يعاني من قصر النظر، مما يعني أنه يصعب عليه التركيز على الأشياء البعيدة.

5. صداع متكرر

سواء كان ذلك للمدرسة أو للترفيه أو التحدث إلى الأصدقاء عبر الإنترنت، فإن الكثير من الوقت في التركيز على الشاشات يمكن أن يؤدي إلى وهن البصر، المعروف أكثر باسم إجهاد العين . يمكن أن يؤدي إجهاد العين إلى شعور الأطفال بالجفاف أو التعب، ويمكن أن يؤدي إلى صداع متكرر.

أخيرًا، عندما يبدأ طفلك بالذهاب الى المدرسة توقعي أن تواجهي مشاكل في النظر. لذا، توصي جمعية اختصاصيي البصريات الأمريكية بإجراء الفحص مرة كل عامين. ويتم ذلك عادةً من خلال برامج الرؤية المدرسية. ومع ذلك، لا تترددي في البحث عن فحص أكثر شمولًا مع طبيب عيون أو اختصاصي عيون إذا شعرت أن طفلك يظهر عليه علامات ضعف البصر.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

إرسال تعليق

0 تعليقات

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي

أخر المنشورات

أهم الاخبار

تابعونا على موقعنا اخبارنا سوا