...... تحلم بالسفر عبر أوروبا في 2023؟ 7 نصائح عليك أن تضعها في الاعتبار لرحلة عمر اقتصادية - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 عند التفكير في السفر إلى أوروبا، غالباً ما يطرأ على الأذهان إجازات باهظة الثمن، لا يمكنك القيام بها إلا مرة واحدة في العُمر، هذا إن أُتيحت كل الإمكانات المادية التي يمكن تخيلها.


ولكن مثل العديد من المناطق حول العالم، عند النظر بعناية كافية، يمكن أن نجد أن هناك العديد من البلدان داخل أوروبا، التي تضاهي في جمالها وجهات سياحية معروفة ومكلفة، مثل فرنسا أو هولندا، بل حتى أحياناً قد تكون أجمل منها، لكنها ستتكلف أقل بكثير عند زيارتها، خاصة عند توخي الخطوات اللازمة للتوفير عند السفر.

في هذا التقرير نستعرض أفضل وأوفر طرق السفر عبر أوروبا في 2023، والخطوات اللازمة للاقتصاد والاستمتاع برحلة حياتك.

1- التوفير عند السفر عبر أوروبا بالخطوات

هناك طرق مثيرة للاهتمام لخفض التكاليف لتحقيق حلم السفر لأوروبا.

وبالرغم من أن الانتباه لمتى وكيف تحجز رحلتك يُعد العامل الرئيسي في توفير التكلفة، ولكن من المفيد أيضاً التوجه إلى وجهات وأماكن غير متوقعة مماثلة، حيث يكون للتضخم فيها تأثير أقل على تكاليف السفر.

2- ابتعد عن الدول المصابة بالتضخم

بطبيعة الحال، لا تقتصر العطلة على تكلفة الفنادق وسعر السفر بالطائرة. تكلفة أي شيء بداية من كوب القهوة وسيارة الأجرة إلى العشاء كل ليلة يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً في الميزانية الكاملة للرحلة.

وبينما يتعامل العالم مع ارتفاع معدلات التضخم، ترتفع أسعار بعض البلدان بشكل أسرع من غيرها، ومن الضروري وضع ذلك في الاعتبار قبل الحجز.

وقد قارن مؤشر Trivago لأسعار الفنادق مثلاً، بين وجهات السفر الأوروبية التي ارتفعت فيها الأسعار، مقابل أخرى كان للتضخم فيها أقل تأثير على مستوى المعيشة.

وشهدت مدن، مثل نيويورك ومدريد ارتفاعاً كبيراً، بينما لم تتفاقم الأسعار في مدن مثل جوهانسبرغ وبروكسل. علاوة على ذلك، شهدت العديد من مدن آسيا السياحية مثل كوالالمبور ودبي ومانيلا، انخفاضاً في الأسعار مقارنة بعام 2021.

3- البحث عن وجهات سفر اقتصادية تتمتع بنفس الجمال

من الممكن دوماً الحصول على صفقات رائعة من خلال التوجه إلى الأماكن التي تقدم نفس نمط العطلات السياحية للمدن المعروفة، ولكن بأسعار أرخص.

على سبيل المثال، أطلق موقع وتطبيق Skyscanner أداة مع بداية عام 2023، توفر لك وجهات سفر مماثلة للمدن العالمية الأكثر زيارةً، لكن بأسعار أرخص عندما يبحث الأشخاص عن رحلات عبر التطبيق.

وفي هذا الخصوص، لطالما كانت أوروبا الشرقية على قمة قوائم السفر عبر أوروبا بكلفة اقتصادية، مثلاً بدلاً من زيارة كرواتيا يمكن التوجه إلى ألبانيا والاستمتاع بنفس مستوى جمال الطبيعة والأجواء.

في حين تقدم رومانيا وجهات ممتعة للسفر، مثل جبال الكاربات والبحر الأسود وقرى العصور الوسطى والبحيرات الأخاذة، وكل ذلك بكلفة أقل مما إذا كنت تسافر إلى بلجيكا مثلاً.

4- كيف ومتى تحجز رحلات السفر لأوروبا؟

مواسم العطلات العالمية المعروفة، مثل نهاية وبداية العام الجديد، أو عطلة الصيف المدرسية، وغيرها من المواسم والأعياد، تُعد أحد أكثر المواسم السياحية تكلفةً عند حجز الرحلات وبالنسبة لمصاريف الإقامة.

لذلك يُنصح دوماً باختيار عطلتك السنوية في مواقيت لا تتزامن مع أعياد ومناسبات في وجهة السفر؛ لكي تتجنب إنفاق مزيد من المال.

كذلك، دائماً ما تكون الرحلات في الصباح الباكر هي الرهان الأفضل لأنها لن تكون عرضة للتأخير والإلغاء الذي يؤثر على الرحلات الجوية في وقت لاحق من اليوم.

وبحسب مجلة Forbes العالمية للمال والأعمال، يمكنك العثور عليها وحجزها في أقرب فرصة عن طريق تفعيل التنبيهات لأسعار الرحلات عبر تطبيقات حجز تذاكر الطيران والفنادق، واستخدم وضع التصفح المتخفي عبر حاسوبك عند البحث عن الأسعار، لأن ماضي التصفّح لديك قد يرفع تكلفة الرحلات في كل مرة تبحث فيها أكثر عن وجهات السفر وأماكن التخفيضات وأسعار التذاكر.

5- اختيار الرحلات الجوية عند السفر عبر أوروبا

شركات الطيران الاقتصادية دائماً ما تقوم بعرض تخفيضات هائلة على تذاكرها غير المباعة، ولكن يجب الانتباه إلى أن التذاكر الرخيصة دائماً ما يتم حجزها فور عرضها؛ لذا يجب أن تتابع بعناية.

ومن بين هذه الشركات الاقتصادية عبر أوروبا، خطوط طيران، مثل: Ryanair وVueling وEasyjet وWizzair.

كذلك إذا كنت تسافر مع حقيبة ظهر صغيرة، يمكنك وضعها تحت المقعد أمامك دون دفع كلفة حقيبة إضافية، وكذلك توفير الوقت. وفي بعض الأحيان يمكن أن توفر لك الرحلات الجوية الكثير من المتاعب ووقت السفر عبر أوروبا بالكامل، بحسب موقع World Packers للسفر.

6- تكلفة الإقامة عند السفر لأوروبا

إذا كنت تبحث عن سكن رخيص في أوروبا، ولا يكلف ثروة صغيرة مثلما هو الحال عن حجز الغرف الفندقية، فإن النزل المشترك (Hostel)، والغرف المؤجرة (Airbnb)، هي الإجابات التي تبحث عنها.

إذا كنت تبحث عن أجواء ممتعة كشخص شاب لا يمانع التفريط في بعض الخصوصية مقابل التوفير، وحيث يمكنك التعرف على أشخاص جدد أثناء وجودك في أوروبا، فإن بيوت الشباب المشتركة هي السبيل للذهاب للحصول على مجرد سرير مريح بتكلفة منخفضة، تصل إلى 10 دولارات أمريكية في الليلة الواحدة.

أما للحصول على إقامة أكثر راحة مع غرف خاصة للعوائل مثلاً، فإن الـAirbnb هو السبيل. إذ ستكون مع هذا الخيار قادراً على توفير الكثير مع التمتع بمعظم الراحة التي تحصل عليها من الإقامة في فندق، ولكن بنصف السعر تقريباً.

7- التوفير في الوجبات عند السفر لأوروبا

يمكن أن يكون الطعام مكلفاً للغاية في أوروبا خاصة إذا كنت تأكل وجبات في أماكن عامة لمدة أسبوع كامل مثلاً، ولكن إذا كنت ترغب في السفر بثمن بخس لأوروبا، فإن الطهي بنفسك سيوفر لك ثروة.

وبحسب موقع Bucketlistly للرحلات والسفر، فإن المكونات الغذائية تُعد رخيصة نسبياً في أوروبا بالمقارنة مع الوجبات الجاهزة، أو حتى طعام الشارع التقليدي. لذا يمكنك شراؤها من أي مكان، حيث توجد محلات سوبر ماركت في كل زاوية تقريباً في أوروبا.

وإذا كنت تقيم في نزل أو Airbnb، فمن المؤكد أنك ستتمكن من الوصول إلى المطبخ واستخدام الموقد.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top