...... “أم كلثوم” ضمن أفضل 200 مطرب في التاريخ - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 نشرت مجلة “رولنجستون” الأمريكية قائمة أفضل 200 مطرب في التاريخ؛ والتي تضمنت أهم الفنانين حول العالم، وكانت من بينهم “أم كلثوم” التي ظهرت كالعربية الوحيدة.

وبينت المجلية، أن القائمة ليست عن أفضل الأصوات، بل أفضل المطربين، وتمت الاختيارات من قبل نقاد الموسيقى بناء على الأصالة والتأثير وعمق كتالوج الفنان واتساع تراثهم الموسيقي.

وحصلت أم كلثوم على المركز الـ 61 متغلبة على كل من بيلي أيليش التيي جاءت في المركز الـ 198، ومايكل جاكسون في المركز الـ 89، وريانا صاحبة المركز الـ 68.

وكتب الناقد ويل هيرميس عن صوت الشرق: “أم كلثوم لا يوجد مثيل لها في الغرب. فهي قد مثلت روح العالم العربي لمدة عقود، ولا تزال تمثلها حتى الآن إلى حد ما”.
أم, كلثوم, ضمن, أفضل, مطرب, في, التاريخ

وتابع: “لديها صوت كونترالتو فعال ينقل نطاقًا عاطفيًا خاطف للأنفاس في أغانيها المعقدة التي تستمر بسهولة لمدة ساعة بينما جمعت حشود من الجماهير وكأنها واعظ حماسي”.

ونوه: “نزل الملايين في شوارع القاهرة حدادًا على موتها عام 1975، وبينما تأثيرها على المطربين العرب لا يحصى، فقد تجاوز العالم العربي أيضًا”.

ووصفها بوب ديلان بـ “العظيمة”. واستعانت بيونسيه بأغنية “أنت عمري” في فقرة الرقص الخاصة بها في حفلاتها بعام 2016.

وقال المغني البريطاني روبرت بلانت: “عندما سمعت أم كلثوم لأول مرة وهي تنزل على السلم الموسيقي وتنتهي بنغمة جميلة، لم أستطع حتى أن أتصور الغناء. كان أمر صعب جدًا، وكأن شخص ما قد وضع ثقب في جدار فهمي للغناء”.

ومن ضمن الفنانين الذين تغلبت عليهم أم كلثوم إيمي واينهاوس، وبوب مارلي، وإلتون جون، وستيفي نيكس، وجورج مايكل.

وحصلت على المركز الأول النجمة الراحلة أريثا فرانكلين، وجاء في المراتب التسعة التالية كل من ويتني هيوستون، سام كوك، بيلي هوليداي، ماريا كاري، راي تشارلز، ستيفي ووندر، بيونسيه، أوتيس ريدينج، وآل جرين.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top