...... “فيفا” رفض طلباً للرئيس الأوكراني يخص كأس العالم.. سي إن إن: زيلينسكي أراد بث رسالة سلام قبل نهائي المونديال - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طلباً تقدم به رئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، لمشاركة رسالة حول السلام العالمي قبل انطلاق نهائي كأس العالم، الأحد المقبل، حسب ما كشفته شبكة "سي إن إن"  الأمريكية، الجمعة 16 ديسمبر/كانون الأول 2022.


ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصدر لم تذكره قوله إن مكتب زيلينسكي عرض ظهور الرئيس الأوكراني في مقطع فيديو موجّه للجماهير في استاد قطر، قبل المباراة، وتفاجأ بـ"رد الفعل السلبي".

المصدر أضاف: "اعتقدنا أن الفيفا يريد استخدام منصته من أجل الصالح العام"، لافتاً إلى أن المحادثات بين أوكرانيا والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لا تزال جارية. 

الشبكة الأمريكية قالت إنها طلبت تعليقاً من "فيفا" لكنها لم تتلق أي رد.

وهذا الطلب، غير مفاجئ، حيث حاولت كييف مراراً استخدام الأحداث العالمية الكبرى، لإلقاء الضوء على الحرب في أوكرانيا، التي تشنها روسيا منذ 24 فبراير/شباط الماضي.

إذ ظهر زيلينسكي عبر مقاطع فيديو في أكثر من مناسبة، بدءاً من قمة مجموعة العشرين، وحتى مهرجان كان السينمائي.

كما أجرى مقابلات ومحادثات مع مجموعة متنوعة من الصحفيين والفنانين المشهورين، بما في ذلك شون بن وديفيد ليترمان، حيث كان زيلينسكي نفسه ممثلاً قبل أن يصبح سياسياً.

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي
الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top