...... مجد شيخ يوسف من الطيبة.. ذهب للعمل فعاد مقتولا - اخبارنا سوا
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

ضحية الجريمة مجد شيخ يوسف
ضحية الجريمة مجد شيخ يوسف

لا تستوعب عائلة شيخ يوسف (20 عاما) من الطيبة، لغاية الآن،

جريمة قتل ابنها مجد من هول الفاجعة، إذ قُتل مساء أمس خلال عمله عن طريق الخطأ في الطيرة.

وتعرض مجد شيخ يوسف للقتل هو وأيمن ناصر من الطيرة جراء إطلاق نار عليهما داخل مقهى يتبع للضحية ناصر في مجمع 7 على مدخل المدينة، حيث أقدم مجرمون على إطلاق الرصاص من سلاح أوتوماتيكي من مسافة قريبة.

ووفقا لتحقيقات الشرطة فإن الضحية مجد شيخ يوسف قُتل عن طريق الخطأ حين كان يعمل في المقهى الذي وقعت فيه الجريمة، إذ أشارت الشرطة إلى أن المستهدف كان الضحية أيمن ناصر.

وقال محمد شيخ يوسف، وهو ابن عم الضحية مجد، إنه "لا أحد يشعر بالأمان في هذا المجتمع، مجد أراد أن يعيل نفسه ويبني مستقبله، وكافح في هذه الحياة، وللأسف ذهب للعمل وعاد جثة مقتولا، هذا أمر لا نستوعبه ويعقل".

محمد شيخ يوسف

محمد شيخ يوسف

وأضاف أنه "للأسف، في الفترة الأخيرة، نسمع في مجتمعنا كثيرا عن قتل أبرياء لا تربطهم علاقة بالجريمة والعنف، وها هو مجد أكبر مثال على ذلك، عيارات نارية تصيبه عن طريق الخطأ، وكان سيصيب أي شخص منا لو تواجد في مكانه".

وعن ملابسات الجريمة قال شيخ يوسف إنه "تلقينا الخبر من وسائل الإعلام، إذ سمعنا أنه وقع في المقهى الذي يعمل فيه مجد إطلاق نار، وأن شابا من الطيبة أصيب جراء ذلك، ثم علمنا أن المصاب مجد، ولكن وصلتنا معلومات أولية بأنه مصاب بجروح متوسطة، وحين وصلنا المستشفى فوجئنا بأنه فارق الحياة".

وعن الضحية، قال إن "مجد انتهت حياته مع هذه الرصاصات القاتلة. كان ينوي هو وشقيقه أن يبنيا بيتا جديدا وكان لديه الكثير من الأحلام والآمال التي تبددت عند تلقيه رصاصات غادرة. كان مجد إنسانا مساعدا ومسامحا يعرفه الجميع بحسن أخلاقه هو وكل عائلته. أهالي الطيبة ومن عرف المرحوم وعائلته صدموا من الخبر، ولكن هذا هو الحال الذي وصلنا إليه بفعل تفشي العنف والجريمة".

وختم شيخ يوسف بالقول إن "هذه الجرائم لو وقعت في بلدات يهودية لكانت الشرطة ضبطت المجرمين فورا. انتشار السلاح والجريمة سيفاقم الجريمة وللأسف، على ما يبدو، لن تكون هذه الجريمة الأخيرة في مجتمعنا".

موضوع قد يهمك 👇

الطيرة: مقتل الشاب مجد الشيخ يوسف من الطيبة واصابة اخر بجروح خطيرة باطلاق نار على محل تجاري


 

 الطيرة: مقتل شاب من الطيبة واصابة اخر بجروح خطيرة باطلاق نار على محل تجاري. وعلم ان الضحية لا علاقة له بالنزاع وكان المقصود شاب من الطيرة. وتحقق الشرطة في الجريمة. وعلم ان الضحية هو الشاب مجد الشيخ يوسف من الطيبة. 


جريمة قتل ثانية خلال أقل من يومين

وجاءت هذه الجريمة بعد أقل من يومين على مقتل الشابين يزن مصري وقريبه أيمن سمارة في الطيرة، من جراء تعرضهما لإطلاق نار قبيل منتصف ليل الخميس – الجمعة.

وعُلم أن القتيلين مصري وسمارة (23 و26 عاما) تعرضا لإطلاق نار فيما كانا داخل مركبة خاصة، قرب مقبرة الطيرة.

ويشهد المجتمع العربي في الداخل، تصاعدا خطيرا ومستمرا في أحداث العنف والجريمة، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة الأمن مع منظمات الإجرام.

96 قتيلا في المجتمع العربي منذ مطلع العام

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، 96 قتيلا بينهم 12 امرأة؛ وفي عام 2021، تم توثيق أكثر من 111 جريمة قتل في المجتمع العربي في رقم قياسي غير مسبوق.

وتحولت عمليات إطلاق النار وسط الشوارع والقتل إلى أمر معتاد خلال السنوات في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره ورهينة للجريمة المنظمة في ظل ارتفاع معدلات الجريمة بشكل كبير ومتصاعد.

يأتي ذلك وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، حيث يعتقد منفذو إطلاق النار أن كل شيء مباح بالنسبة لهم، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.



الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أهم الاخبار

أهم الاخبار
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top