تابعنا عبر قناتنا في التليجرام

 




ابتعد نادي ​باريس سان جيرمان​ في صدارة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم بعد الفوز الذي حققه على ارض ملعب ضيفه نادي ​لوريان​ استاد دو موستوار ليرفع بذلك الفريق الباريسي رصيده الى 38 نقطة، بينما تجمد رصيد لوريان عند النقطة 27.

وكان نيمار دا سيلفا قد افتتح التسجيل عند الدقيقة 9 من عمر المباراة، قبل ان ينتهي بعدها الشوط الاول بهدف دون رد، وفي الشوط الثاني نجح لاعب لوريان تيريم موفي في معادلة الارقام عند الدقيقة 53، وكاد لوريان ان يتقدم في اكثر من مناسبة الا ان فريق العاصمة نجح في التقدم عند الدقيقة 81 عن طريق دانيالو بيرير، لتنتهي بعدها المباراة بهدفين لباريس سان جيرمان مقابل هدف للوريان.

الليغ 1: رين يعود من ميدان ليل بتعادل ثمين


ضمن فعاليات الاسبوع 14 من الليغ 1 الفرنسية عاد نادي ​رين​ من ميدان نادي ​ليل​ بتعادل ثمين وبنتيجة 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.

هذا التعادل رفع رصيد رين الى 28 نقطة في المركز الثالث في الترتيب بينما اصبح رصيد ليل 23 نقطة في المركز 7 .

اصحاب الارض ضغطوا بشكل كبير على مرمى الضيوف واستطاعوا افتتاح التسجيل عبر جوزيه فونتي د 16 لينتهي الشوط الاول على هذه النتيجة.

في الشوط الثاني عاد الضيوف الى اجواء اللقاء وضغطوا لتحقيق التعادل وكان لهم ما ارادوا عندما سجل بوريغارد من ركلة جزاء.

وبالرغم من المحاولات الخطرة التي سنحت لنادي ليل في اللحظات الاخيرة الا ان الشباك لم تهتز لينتهي اللقاء 1 - 1 بين الطرفين.


الليغ 1: موناكو يتخطى تولوز بثنائية وفوز نيس وسقوط نانت


ضمن فعاليات الاسبوع 14 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم صعد نادي ​موناكو​ الى المركز الرابع في ترتيب البطولة بعد فوزه على تولوز بنتيجة 2 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.
ورفع موناكو رصيده الى 27 نقطة في المركز الرابع مؤقتا. سجل هدفي فريق الامارة كل من غولوفين د 46 وايمبولو د 60.

وفي باقي المباريات فاز فريق ​نيس​ على بريست بنتيجة 1 - 0 وسقط نادي نانت المنقوص امام ستاد ​ريمس​ بنتيجة 1 - 0 وتعادل ​كليرمون​ امام مونبيلييه بنتيجة 1 - 1 بعد ان اضاع ركلة جزاء كانت كفيلة بمنحه الفوز والنقاط الثلاث.


ضمن منافسات الجولة الـ13 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق ​لانس​ فوزاً مهماً على حساب أنجيه بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت.

وسجل ثنائية لانس ويسلي سايد في الدقيقة 21، وفاكوندو ميدينا في الدقيقة 51.

هذا الفوز جعل رصيد لانس يرتفع إلى النقطة رقم 33 في المركز الثاني، وبفارق نقطتين فقط وبشكل مؤقت عن باريس سان جيرمان الأول، في حين، بقي رصيد أنجيه 8 نقاط في المركز الأخير، للتواصل معاناته هذا الموسم حيث خسر 10 مرات وتعادل مرتين وفاز مرّتين.


الدوري الفرنسي: اجاكسيو يحقق فوزاً مهماً على ستراسبورغ بربعية


ضمن منافسات الجولة 13 من بطولة ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، حقق ​اجاكسيو​ الفوز على حساب ​ستراسبورغ​ بنتيجة 4-2 خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت على ملعب فرانسوا كوتي.

تقدم ستراسبورغ بهدفين عن طريق جان ريستير بيلغارد في الدقيقة 6، وكيفن جامبرو في الدقيقة 17، من ثم قلب اجاكسيو الطاولة بتسجيله اربعة اهداف في الدقائق 33، 34، 40، 45 عن طريق يوسف بلايلي (هدفين)، منعم الادريسي ورياض نوري توالياً.

وبهذا الفوز المهم، رفع اجاكسيو رصيده من التقاط الى 11 محتلاً المركز 17، في المقابل تجمد رصيد ستراسبورغ عند النقطة رقم 10 في المركز 18.



الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top