أحدث المواضيع
تابعنا عبر قناتنا في التليجرام


 يتوجه المواطنون العرب في مناطق الـ48 لممارسة حقهم في الاقتراع بانتخابات الكنيست الـ25، إذ افتتحت صناديق الاقتراع الساعة السابعة صباحا على أن تغلق عند الساعة العاشرة مساء.

وافتتحت صناديق الاقتراع في البلدات العربية في مناطق المثلث والجليل والنقب والساحل، من دون أي مشاكل أو أحداث استثنائية تذكر حتى الآن.


وتتنافس ثلاث قوائم عربية هي التجمع الوطني الديمقراطي وقائمة تحالف الجبهة والعربية للتغيير والقائمة الموحدة على اجتياز نسبة الحسم (3.25%) وإيصال أكبر عدد من النواب في الكنيست.



ووفقا للإحصاءات، فإن عدد الناخبين العرب من سجل الناخبين يقارب 1.1 مليون شخص، إذ أن نسبة العرب من بين أصحاب حق الاقتراع تلامس نسبة 16%، بينما نسبة العرب في مناطق الـ48 هي 18.1%.

التجمع: نرفع نسبة التصويت ونزيد التمثيل البرلماني إلى 12 مقعدا

ودعا حزب التجمع الوطني الديمقراطي مع افتتاح الصناديق، إلى المشاركة في العملية الانتخابية، والتصويت للتجمع برئاسة سامي أبو شحادة وشارته "ض".

وجاء عن حملته الانتخابية، أن "التصويت للتجمع وشارته ض يرفع نسبة التصويت في المجتمع العربي، والتي قد تصل إلى 55% كما تشير التقديرات، ويساهم بإدخال أربعة نواب عرب إضافيين، ويزيد من ضمان تمثيل 12 عربي عموما".

ودعا التجمع المواطنين إلى أخذ دورهم في هذا الحدث العام، والتصويت والتجند لإنجاح التجمع الوطني الديمقراطي برئاسة سامي أبو شحادة بهامة مرفوعة.



الكلمات المفتاحية :

0 comments 0 Facebook

اخبارمحليه

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top