مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 على ضوء التصعيد التي تقوم به سلطة التنفيذ في الأيام الأخيرة ضد المصالح التجارية والبيوت الغير مرخصة , توجه المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع بنداء عاجل للأحزاب السياسية والأطر المدنية بأخذ دورها الفعال لمنع تنفيذ أوامر الهدم والغرامات المالية الباهظة التي تم اعطاؤها لعشرات المصالح التجارية والبيوت الغير مرخصة في منطقة وادي عارة والمدن العربية.

هذا وحذر المحامي بدحي من هذا التصعيد وخاصة أنه يأتي بأوج الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية العربية بتسريع التخطيط وإعداد الخرائط المفصلة التي من شأنها إعطاء الحلول لإصدار التراخيص القانونية للبيوت والمصالح التجارية الغير مرخصة.

وأضاف بدحي أن خطورة الأمر تكمن بالتهديد بإغلاق المصالح التجارية الأمر الذي من شأنه ان يمس بمصدر رزق مئات العائلات العربية وخروجها الى البطالة هذا الى جانب المس باقتصاد السلطات المحلية التي تعاني من مدخولات ضئيلة في ظل عدم وجود مناطق صناعية على أثر التمييز التي مارسته الدولة ضد الأقلية العربية منذ قيامها بتخصيص أراضي دولة وميزانيات للتخطيط للوسط العربي.

هذا وناشد بدحي الأطر المدنية والسياسية واللجان الشعبية بإعداد خطة لمكافحة هذه الخطوات بالوسائل القانونية المتاحة الى جانب نضال شعبي وسياسي لإبطال قانون كامينتس الجائر والذي يشكل الذريعة القانونية الأساسية لهذه الغرامات وأوامر الهدم.

ويدور الحديث خاصة على الغرامات وأوامر الهدم القائمة منذ عشرات السنين والموجودة الان ضمن مسارات التخطيط والتي من شأنها ان تعطي حلول قانونية وتراخيص في حال الانتهاء والمصادقة عليها من قبل لجان التخطيط.



0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top