مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام


 أعلنت الشرطة بالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك ووحدات خاصة تابعة للجيش عن حملة واسعة لـ"ملاحقة" العمال الفلسطينيين الذين يدخلون البلاد ويقيمون فيها ويعملون دون تصاريح، وقد اسفرت الحملة التي امتدت على مدار اكثر من أسبوع ولا زالت مستمرة عن  اعتقال 815 عاملا فلسطينيا "غير شرعي"، وتم اعتقال 91 مشتبهًا بهم تتعلق بتشغيل اؤلئك العمال ونقلهم الى داخل البلاد بشكل غير قانوني  وتأمين المبيت لهم مقابل مبالغ طائلة من المال، بينما تم خلال اليوم الأخير (08/05) إلقاء القبض على 501 عاملا فلسطينيًا بدون تصريح عمل، واعتقال 51 مشتبهاً بهم بنقلهم للعمل وتأمين المبيت لهم.




بينيت يعلن رسميًا بدء عملية واسعة للقبض على العمال الفلسطينيين دون تصريح

واعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم الاثنين عن اطلاق هذه الحملة الواسعة للشرطة التي سماها عملية للقبض على الماكثين غير الشرعيين، وما يقصده بينيت هو العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل بدون تصريح، ويقومون باجتياز جدار الفصل العنصري، والدخول الى البلدات والمدن المختلفة في البلاد للعمل في ورش البناء وفي العديد من الاعمال الشاقة. والكثيرون منهم يبيتون في مكان الورشات بظروف غير إنسانية، بحثًا عن لقمة العيش لابنائهم وعائلاتهم.

وقال بينيت في تصريح رسمي اليوم: ان العملية ضد الماكثين غير الشرعيين جارية. والحديث عن الآلاف من الفلسطينيين الذين يدخلون لإسرائيل بانتظام من خلال الثغرات. وينفذ بعضهم هجمات إرهابية.  لقد تطورت صناعة اقتصادية حول ادخال هؤلاء الاشخاص، فهناك من يقلهم، ومن يضمن لهم المبيت والعمل- كل ذلك في انتهاك للقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وقال بينيت، العملية تستهدف المقيمين بدون تصاريح وكل من يعمل في هذه الصناعة. والهدف منها هو: تفكيك هذه الصناعة، ومنع دخول اشخاص بدون تصريح إلى إسرائيل. 

وأضاف بينيت، خلال نهاية الأسبوع، عمل 1,528 من أفراد شرطة حرس الحدود وقوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد، واعتقلوا 314 عاملاً غير شرعي واعتقلوا 40 شخصا متورطين بنقلهم وتشغيلهم.

فيديو وصور- حملة واسعة للشرطة واعتقال عشرات العمال الفلسطيين ومشغليهم في البلاد

  اعتقال اكثر من 6 الاف عامل فلسطيني بدون تصريح منذ مطلع العام

وكانت الشرطة قد أعلنت انها تستعد لاطلاق هذه العملية الواسعة في اعقاب عملية العاد، حيث أعلن القائد العام للشرطة اللواء كوبي شبتاي، مساء الجمعة، عن عملية واسعة النطاق بمشاركة جميع دوائر الشرطة وشرطة الحدود، تشمل الآلاف من افراد الشرطة والوحدات الخاصة، في جميع أنحاء البلاد.

وتعتمد العملية على جمع المعلومات الاستخبارية إلى جانب الأنشطة التي تم البدء بها في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك مراقبة الطرق بالقرب من الجدار الفاصل والمناطق الحدودية بين الضفة الغربية المحتلة وإسرائيل.

وقالت الشرطة نه منذ بداية العام تم اعتقال 6,614 عاملاً فلسطينيًا بدون تسريح عمل، و 977 سائق ومقاولين وأرباب عمل من قبل قوات الشرطة وحرس الحدود.

وصادق الكابينيت الأمني الحكومي ​​الشهر الماضي على الخطة التي قدمها وزير الأمن بيني غانتس، بميزانية 360 مليون شيكل، لبناء 40 كيلومترًا إضافيًا من الجدار الفاصل وإصلاح الثغرات التي يتم التسلل من خلالها.








صور - ضبط اسلحة وذخيرة في نحف ودير الأسد والبعنة وكفركنا


ضبطت الشرطة خلال حملة تفتيش في منطقة الشمال استمرت لمدة اسبوع كامل  وبالتعاون مع قوات حرس الحدود في قرى نحف ودير الأسد والبعنة وكفر كنا، بندقيتان من طراز M16 واثنتين أخريين من طراز كارلو وكلاشنكوف.

خلال نشاط للشرطة في قرية نحف، تم ضبط بندقية كارلو للأسلحة النارية وخرطوشتين.

▪️ في نشاط آخر لشرطة المنطقة الشمالية بقرية البعنة ، تم ضبط سلاح كارلو و 200 رصاصة عيار 9 ملم على سطح حظيرة أبقار.

▪️ ضبط  أسلحة وذخائر من نوع كلاشينكوف في منطقة مكشوفة في دير الأسد.

كفر كنا - ضبط بندقيتين من طراز M16.

وتأتي هذه الأنشطة إضافة إلى الأنشطة واسعة النطاق في المنطقة الشمالية للقضاء على ظاهرة العنف في المجتمع العربي.

 وخلال فترة أربعة أشهر فقط ومنذ بداية العام تم ضبط 665 قطعة سلاح في المنطقة الشمالية من بينها 329 بندقية ومسدس واعتقال أكثر من 750 مشتبها بهم.

▪️116 بندقية 

▪️213 مسدس

▪️300 قنبلة يدوية.

▪️23 عبوة ناسفة و 13 عبوة ناسفة.




0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top