مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


إذا كنت تسألين عن اضرار الهاتف المحمول على عيون الأطفال، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي والتعرّف عن الحيل لتجنّب هذه الاضرار.

نظرًا لأن الأطفال يلعبون بشكل متزايد ولساعات طويلة بالأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فقد يضطر الأهل إلى مواجهة ومعالجة أضرار الهاتف المحمول على عيون الأطفال.
تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي بحيث أعدد لك الاضرار وطرق الوقاية.

اضرار الهاتف المحمول على عيون الأطفال

عندما ينظر الطفل باستمرار إلى الهاتف المحمول، تتعرّض عيناه لضغط بصري. كما يمكن أن يؤدي التعرّض المستمر للإجهاد البصري من دون فترات راحة إلى ظهور عوارض خطيرة، نذكر لك التالي:

الإصابة بقصر النظر: في الحقيقة، كلما أصيب الطفل بقصر النظر مبكرًا، كلما زاد خطر الإصابة بقصر النظر الشديد في وقت لاحق من الحياة. وإلى جانب قصر النظر، هناك أيضًا حالات أقل شيوعًا في العين قد تنشأ بعد فترة طويلة من استخدام المحمول. وتشمل القصور التكيفي، حيث يتم إعاقة قدرة العينين على التقارب أو التركيز بشكل جيد على الأشياء القريبة. قد يسبب هذا عوارض مثل إجهاد العين وأحيانًا ضعف الرؤية.

العين الكسولة: يمكن أن يسبب قصر النظر المتوسط إلى المرتفع أيضًا “كسل العين”، وهي حال تُعرف أيضًا باسم الحول. يؤدي هذا إلى تدهور رؤية الطفل حتى لو لم تكن هناك مشكلة هيكلية في العين. لحسن الحظ، يمكن علاج الغمش أو كسل العين تمامًا إذا تم تشخيص الحالة مبكرًا، ويفضل قبل سن السادسة.

كيفية منع إجهاد العين عند استخدام الأجهزة المحمولة

قد لا يكون منع طفلك من استخدام الأجهزة المحمولة هو الأسلوب الأفضل أو الأكثر عملية. بعد كل شيء، سيتعرّض طفلك لهذه الأجهزة عاجلًا أم آجلًا.

بدلاً من ذلك، يجب وضع حدود لطفلك عندما يتعلّق الأمر باستخدام مثل هذه الأجهزة. يمكن القيام بذلك عن طريق:

تشجيع طفلك على الانخراط في الأنشطة الخارجية

تعديل استخدام الأجهزة المحمولة إلى حوالي 30 دقيقة لكل جلسة

التأكّد من أن طفلك يأخذ فترات متكررة من راحة العين أي كل 30 إلى 40 دقيقة. اجعلي طفلك ينظر من النافذة إلى الأشياء البعيدة لإرخاء عينيه

التأكّد من أن يُحمل الجهاز على بعد 30 سم على الأقل

التأكد من وجود إضاءة كافية في الغرفة من دون التسبب في أي وهج

إجراء فحوصات العين السنوية لاكتشاف أي مشاكل في الرؤية في وقت مبكر

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top