مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 




من المفاهيم الخاطئة والشائعة أنّ ملمع الشفاه منتهي الصلاحية آمن للإستخدام. تماماً مثل أي منتج تجميلي آخر، يمتاز أحمر الشفاه أيضاً بفترة صلاحية حتى لو كان مغلقاً. في المتوسط، تدوم ماركة أحمر الشفاه الفاخرة ما بين 12 إلى 18 شهراً. لكن ماذا سيحدث إذا تجاهلت كل شيء واستمريت في وضع أحمر الشفاه؟ فيما يأتي، اكتشفي مع "سيدتي.نت"، أضرار استخدام ملمع الشفاه منتهي الصلاحية والمضاعفات الناتجة عنه.

أضرار استخدام ملمع الشفاه منتهي الصلاحية

قد يؤدي استخدام أحمر الشفاه منتهي الصلاحية إلى الشعور بالحكة جراء تكاثر البكتيريا

إنّ استخدام أحمر الشفاه منتهي الصلاحية يمكن أن يُسبب أمراضاً مختلفة؛ وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية، أبرزها:يمكن أن يؤدي أحمر الشفاه منتهي الصلاحية إلى إحمرار أو تهيج.

أحمر الشفاه منتهي الصلاحية يحتوي على بكتيريا وقد تتكاثر بسرعة، وبالتالي تؤدي إلى حدوث الالتهابات.

قد يؤدي استخدام أحمر الشفاه منتهي الصلاحية إلى الشعور بالحكة وألم حول منطقة الفم، وبعدم الراحة والتهيج نتيجة ملامسته لأي بكتيريا أو مهيجات ضارة أخرى.

المكوّنات الرئيسية لأحمر الشفاه هي اللانولين والشمع والصبغة. بسبب التركيبة المعقدة من اللانولين، فمن السهل أن تسبب ردود فعل تحسسية، مثل الأغشية المخاطية الجافة والمتشقّقة في الشفتين، وأحياناً الحكة أو الألم الخفيف أيضاً. يحتوي اللانولين الموجود في أحمر الشفاه منتهي الصلاحية على امتصاص قوي. يمتص الغبار والبكتيريا والفيروسات وبعض أيونات المعادن الثقيلة في الهواء ويمررها إلى الشفاه. عند شرب الماء أو تناول الطعام يؤدي الى لعق المواد الضارة ودخولها الى الجسم مباشرة.

يُعتبر العفن مشكلة أخرى شائعة مع أحمر الشفاه منتهي الصلاحية؛ لأنّ الرطوبة تتراكم داخل العبوة مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى نمو العفن. وبالتالي، التسبّب في ظهور البثور أو التهيجات الأخرى.

علامات أحمر الشفاه منتهي الصلاحية

عادةً، تبقى الطبقة الشمعية الصلبة لأحمر الشفاه لمدة عام تقريباً. بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، تميل الطبقة الشمعية إلى حبس البكتيريا ويمكن أن تسبب تهيجاً لشفتيك. العلامة الرئيسة لانتهاء صلاحية أحمر الشفاه هي الرائحة الكريهة والقوية.

وكالات

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top