مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


ضمن فعاليات الجولة 29 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا "، استضاف ملعب سانتياغو برنابيو موقعة الكلاسيكو بين الغريمين ​ريال مدريد​ و​برشلونة​ في مباراة نارية ونجح برشلونة في تفجير مفاجأة مدوية بتغلبه بشكل غير متوقع على المتصدر ريال مدريد بنتيجة 4-0 في كلاسيكو كان فيه الريال بمثابة ضيف شرف فيما استعاد البرسا رونقه وأعاد الى الأذهان زمن أمجاده.

وبدأ الشوط الاول بسيطرة كتالونية على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية فيما ظهرت مرتدات لاعبي المرينغي والتي شكل بها ابناء المدرب كارلو انشيلوتي خطورة كبيرة حيث أهدر رودريغو فرصة ذهبية امام المرمى قبل ان يتصدى الحارس مارك اندريه تير شتيغن لمحاولة خطيرة من فيديريكو فالفيردي ليحرمه من هدف محقق، وبعدها اهدر بيار إيميريك أوباميانغ فرصة ذهبية امام مرمى الحارس تيبو كورتوا والذي تصدى له ببراعة كبيرة وبعدها تحصّل فيران توريس على محاولة خطيرة ولكن تسديدة الدولي الاسباني مرت بمحاذاة القائم المدريدي، وبعدها سيطر لاعبو البلوغرانا على الكرة بشكل كبير في ظل تمركز دفاعي للاعبي الريال في مناطقهم الدفاعية وفي الدقيقة 29 تمكن أوباميانغ من خطف هدف التقدم للبرسا برأسية جميلة بعد عرضية متقنة من عثمان ديمبيلي وهذا الهدف منح لاعبي الفريق الكتالوني أفضلية كبيرة حيث واصل ابناء المدرب تشافي هيرنانديز ضغطهم الكبير وأهدر أوباميانغ انفرادية ذهبية بوجه الحارس تيبو كورتوا والذي تصدى له ببراعة كبيرة وبعدها شهدت الدقيقة 38 هدف ثاني لبرشلونة سجله المدافع رونالد اوروخو برأسية قوية على أثر ركلة ركنية من عثمان ديمبيلي ولم ينجح الفريق الملكي من ايجاد ايقاعه الهجومي في هذا الشوط حيث غابت خطورتهم بشكل كبير لينتهي هذا الشوط بتقدم برشلونة وبواقع 2-0.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب كارلو انشيلوتي تبديلين سريعين حيث ادخل كل من ماريانو دياز وادواردو كامافينغا مكان داني كارفخال وتوني كروس في محاولة لتحسين اداء لاعبيه وبعدها تحصّل مهاجم البرسا فيران توريس على تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم قبل ان يعود توريس وينجح في خطف هدف ثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 47 بعد تمريرة حاسمة من اوباميانغ والذي تمكن من اضافة هدف رابع للبلوغرانا في الدقيقة 53 بعد تمريرة ساحرة من فيران توريس واستعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو ليتأكد من صحة الهدف، وبعدها حاول لاعبو الريال تحسين ادائهم الهجومي والدفاعي وبدوره واصل لاعبو برشلونة تهديدهم لمرمى المرينغي حيث تصدى الحارس كورتوا لمحاولة خطيرة من فيران توريس لينقذ مرمى فريقه من هدف خامس، ومنح لاعبو برشلونة الكرة الى خصمهم حيث تقدم أصحاب الارض الى الامام في محاولة لتقليص الفارق ولكن فعالية الفريق الملكي غابت في ظل تنظيم دفاعي مميز للاعبي الفريق الكتالوني وبعدها اجرى المدرب تشافي بعض التعديلات التكتيكية في صفوف فريقه حيث ادخل كل من ممفيس ديباي وغافي مكان فرانكي دي يونغ وأوباميانغ، وفي الدقائق الـ15 الأخيرة هدأ لاعبو برشلونة من وتيرة ضغطهم حيث حاولوا الاحتفاظ بالكرة في ظل غياب كبير للاعبي الريال وتسبب عثمان ديمبيلي بمصاعب كبيرة لدفاع المرينغي حيث هدد مرمى الفريق الملكي بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم ولم ينجح ابناء المدرب انشيلوتي من اظهار معدنهم في هذه المباراة من جراء التفوق الكبير للاعبي برشلونة لتنتهي المباراة بفوز كبير للفريق الكتالوني وبواقع 4-0.







الليغا: ريال سوسييداد يعود بنقطة واحدة من ملعب إشبيلية


ضمن منافسات الجولة 29 من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم "الليغا"، خيّم التعادل السلبي 0-0 على مباراة ​إشبيلية​ و​ريال سوسييداد​ التي جرت على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.


تمكّن صاحب الأرض إشبيلية من الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر من ضيفه بنسبة 61% مقابل 39%، لكنه لم يتمكن من القيام بأي تسديدة واحدة نحو مرمى ضيفه.

بدوره قام فريق سوسييداد بـ 13 تسديدة في المباراة مقابل 10 لإشبيلية.

وبهذا التعادل، أضاف كل من الفريقين نقطة واحدة إلى رصيدهما ويستمر إشبيلية في المركز الثاني وريال سوسييداد في المركز السادس.

الليغا: سقوط فياريال أمام قاديش وتعادل بيتيس مع سلتا فيغو


ضمن منافسات الجولة 29 من ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم "الليغا"، تعادل فريق ​ريال بيتيس​ مع سلتا فيغو بنتيجة 0-0 في المباراة التي جرت على ملعب بالايدوس.

وبالعودة إلى إحصائيات المباراة، تمكن صاحب المركز الحادي عشر سلتا فيغو من الاستحواذ على الكرة أكثر من بيتيس بنسبة 52% مقابل 48%. كما سدد الفريق 9 مرات مقابل 7 تسديدات لريال بيتيس.

وفي مباراة أخرى، حقق قادش فوزا مفاجئا على ​فياريال​ بنتيجة 1-0. استمرت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 طوال الوقت الأصلي، إلى أن خطف اللاعب روبين سابرينو هدف الفوز في الدقيقة 90.


الليغا: اسبانيول يتخطى مايوركا بهدف يتيم



ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم "​الليغا​"، فاز فريق ​إسبانيول​ على ​ريال مايوركا​ بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت على ملعب كورنيلا البرات.

استمرت المباراة بالتعادل السلبي 0-0 حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إلى أن نجح اللاعب راوول دي توماس في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 42.

ومضى الشوط الثاني من المباراة دون أهداف أخرى.

وبهذا الفوز، صعد إسبانيول إلى المركز الحادي عشر برصيد 36 نقطة، فيما يقع مايوركا في المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة.


0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top