مرحبا بكم في موقعنا اخبارنا سوا سعيد بزيارتك لا تجعل هذه زيارتك الأخيرة. أتمنى أن تكون راضيًا عما نقدمه

أحدث المواضيع
أم الفحم حاة الطقس
    kalammoufid
  • فيسبوك
  • تويتر
  • يوتيوب
  • انستجرام

 


في ظل ازدياد المخاوف من اجتياح روسي لاوكرانيا، يعود اليوم الى البلاد أفراد عائلات السلك الدبلوماسي الإسرائيلي في السفارة بكييف، والمعلمون الاسرائيليون في المدارس اليهودية في أوكرانيا. ويأتي ذلك غداة دعوة اسرائيل آلافَ المواطنين المتواجدين في هذه الدولة الى مغادرتها فورا.

 وفي المقابل يتوجه اليوم دبلوماسيون اسرائيليون الى كييف لمساعدة السلك الدبلوماسي على تقديم الدعم المطلوب للجالية اليهودية المحلية، ومن المحتمل ان يقدموا المساعدة ايضا في اجلاء مواطنين اسرائيليين عن اوكرانيا اذا تم بالفِعل الاجتياح الروسي.

هذا وتُنَظِّم شركة "يسرائير" للطيران اليوم رحلاتٍ جويةً اخرى من كييف الى البلاد، وتتخذ الاستعدادات لتسيير عَشْرِ رحلات جديدة إذا اقتضت الضرورة. وبدورها اعلنت أرْكِيَّع عن تنظيمَ رحلتين اخريين غدًا وبعد غد الثلاثاء لإخراج الاسرائيليين من أوكرانيا.

هذا ودعا حاخام مدينة اومان الاوكرانية ياعاكوف جان، السياح الاسرائيليين الى العودة الى البلاد حتى يوم الاربعاء في ظل التوتر المتصاعد مع روسيا. وفي رسالة بعث بها الى ابناء الجالية اليهودية في اوكرانيا اوصى الحاخام هؤلاء اليهود بمغادرة الدولة لقضاء عطلة الى حين تخفيف التوتر. يشار الى ان قرابة خمسين الف يهودي يقيمون في أوكرانيا.

مصادر: حوالي 1800 طالب عربي من البلاد يدرسون في أوكرانيا واسرائيل تدعو للمغادرة الفورية

ال مسؤول دبلوماسي في سفارة اسرائيل في اوكرانيا مساء السبت ان:" هناك حوالي 2500 طالب من اسرائيل يدرسون في المدن الاوكرانية، منهم وفق تقديره ما يقارب 1800 طالب عربي من البلاد". وتسود المدن الاوكرانية اجواء من التوتر بعد امكانية قيام روسيا بغزوها في اجواء التصعيد في الايام الاخيرة، حيث دعت العديد من دول العام مواطنيها الى مغادرة اوكرانيا على الفور وعدم البقاء فيها ومن بينها اسرائيل التي بدأت بالتحذير والدعوة الى المغادرة العاجلة قبل اندلاع الحرب.

0 comments 0 Facebook

إرسال تعليق

أخبار محليه

اخبار محليه
علوم و تقنيات
 
اخبارنا سوا © 2022. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top